رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوابة الوفد ترصد تباين آراء المواطنين حول ترشح المرأة

بوابة الوفد الإلكترونية

تباينت أراء المواطنين حول مسألة دخول  المرأة المصرية للسباق الرئاسي المرتقب ما بين مؤيد ومعارض, وقامت بوابة الوفد برصد أراء المواطنين.

فى البداية أوضح أحمد محمد "مدرس" أنه ضد ترشيح المرأة المصرية للانتخابات الرئاسية المقبلة.
وأضاف أنه سيعطي صوته في الانتخابات الرئاسية المقبلة للمرشح المحتمل لرئاسة عبد الفتاح السيسي موضحًا أنه "يتوسم في السيسي خيرًا".

وقال إنه في اعتقاده  إن السيسي هو رجل هذه المرحلة؛ متابعًا "اللي عمله السيسي خلى الناس تحبه, وأنا فخور أني حررت توكيل للسيسي".
وفى سياق متصل أضاف أحمد السيد "موظف"  أن منصب رئيس الجمهورية فى مصر لا يجوز أن تشغله سيدة, متابعًا أن  المرأة بطبيعتها شخصيتها ضعيفة.
ومن جانبها قالت أم طارق في لهجة ساخرة إذا كان الرجال لن يستطيعوا قيادة مصر في الوقت الحالي فهل تستطيع النساء؟ مؤكدة أن أهم ما يجب على الرئيس القادم هو العمل على حل مشكلات الفقر والجهل.
وأشارت "حورية حسين"  موظفة، إلى أن المرأة من حقها الترشح لرئاسة الجمهورية, لكنها تعتقد أن  السيسي سيغير مصر للأفضل, متابعة  أن السيسي رجل جيش ويعرف كل شيء عن البلد، وأنها تؤيد السيسي رئيسًا للجمهورية.
وأوضح "حازم محسن طالب"  أن المرأة جزء من المجتمع ودخولها فى الانتخابات يرفع من شأن البلد ولا أتوقع فوز المرأة في المرحلة الحالية، وأتوقع فوزها في المرحلة المستقبلية.
وأوضحت "آية أسامة" محاسبة  أنها ليست من الناس التي تؤيد ترشيح المرأة في الانتخابات الرئاسية.
كما قالت منى محمد، طالبة، يجب على المرأة أن ترشح نفسها في الانتخابات الرئاسية لكي يكون دورها فعال في المجتمع.