بالتفاصيل.. موقعة الإخوان والشرطة بجامعة القاهرة

أخبار وتقارير

الاثنين, 14 أبريل 2014 13:44
بالتفاصيل.. موقعة الإخوان والشرطة بجامعة القاهرةصورة أرشيفية
كتب - أحمد دراز:

تجددت الاشتباكات اليوم الإثنين، بين طلاب تنظيم الإخوان الإرهابى والشرطة فى جامعة القاهرة، وذلك بعد هدنة استمرت ما يقرب من أسبوع فى أعقاب التفجيرات التى وقعت بميدان النهضة، وأسفرت عن استشهاد العميد طارق المرجاوى رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة.

تجمع العشرات من طلاب الإخوان بجامعة القاهرة أمام المكتبة المركزية عقب انتهائهم من صلاة الظهر بمسجد كلية دار علوم بجامعة القاهرة، ثم طافوا أرجاء الحرم الجامعى وهم يرددون الهتافات المناهضة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية.
واتجهت المسيرة إلى الباب الرئيسى للجامعة بهدف الخروج إلى ميدان النهضة، ثم قاموا بكسر الباب الرئيسى للجامعة بهدف الخروج إلى الميدان، كما قاموا بمحاولات استفزاز لقوات الأمن، وسرعان ما قامت قوات الأمن بإطلاق القنابل المسيلة للدموع  على الطلاب داخل الحرم

الجامعي.
وبعد مرور حوالى نصف ساعة تزايدت حدة الاشتباكات بين الطلاب وقوات الأمن، وبدأت قوات الأمن بإطلاق الأعيرة النارية الحية وطلقات الخرطوش على الطلاب، ثم قام الطلاب بالفرار والتمركز أمام كلية علوم خلف المبنى الرئيسي للجامعة مرددين الهتافات المناهضة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية.
وأثناء تظاهر الطلاب وقيام قوات الأمن بإطلاق الأعيرة النارية الحية والخرطوش على الطلاب، تلقى أحد طلاب الإخوان طلقة فى صدره، ثم سقط الطالب أمام كلية علوم وبعد مرور حوالى ثلاث دقائق توفى الطالب أمام الكلية.
ثم قام الطلاب بالفرار من الجامعة إلى الخارج من باب مترو الباب الوحيد الذى كان الطلاب يستطيعون الخروج منه، على خلاف باقى الأبواب التى أغلقت أثناء قيام قوات الأمن بإطلاق الأعيرة النارية على الطلاب.

أهم الاخبار