رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حقل غاز جديد لتوفير الوقود لمحطات الكهرباء

بوابة الوفد الإلكترونية

تعهدت وزارة البترول بتأمين ضخ الغاز اللازم لتشغيل محطات الكهرباء بعد يوم 27 أبريل الحالى، وذلك عقب انتهائها من إجراء تسهيلات المعالجة لحقل إنتاج الغاز الجديد بالصحراء الغربية.

جاء ذلك خلال اجتماع المهندس شريف إسماعيل وقيادات قطاع البترول مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء بمقر وزارة الكهرباء اليوم الاثنين، لمناقشة موقف إمدادات الوقود لتشغيل محطات توليد الكهرباء خلال أشهر الصيف.

طلبت الشركة القابضة للغازات الطبيعية من مسئولى الكهرباء مهلة لتوفيق أوضاعها تبدأ من 17 أبريل وتنتهى 27 أبريل الحالى لتأمين ضخ الغاز الكافى لتشغيل المحطات من الحقل الجديد, والتزم مسئولو قطاع البترول برفع ضخ الغاز إلى محطات الكهرباء عقب الانتهاء من أعمال ربط أحد حقول الغاز الجديدة بالصحراء الغربية وإجراء تسهيلات المعالجة  بهدف زيادة الإنتاج من الغاز الطبيعى.
وقال وزير البترول: إن أعمال ربط الحقل الجديد تستلزم توقف إحدى تسهيلات إنتاج  الغاز خلال الفترة من 17 إلى 27

أبريل الحالى، الأمر الذى سيؤدى إلى خفض مؤقت لمعدلات إنتاج الغاز الذى يتم تدفيعه إلى الشبكة القومية للغاز خلال هذه الفترة بنسبة حوالى 5% من الإنتاج الكلى للغاز وسيقوم قطاع البترول ببذل أقصى المجهودات لمحاولة عدم تأثر قطاع الكهرباء من هذه التخفيضات وتوفير كميات إضافية من الوقود السائل، بالإضافة إلى عمل المناورات اللازمة بين المستهلكين طبقًا لأولويات الاستهلاك، إلا أنه قد ينتج تأثر توليد الكهرباء فى بعض محطات الكهرباء.
وتهيب الشركة القابضة لكهرباء مصر السادة المواطنين المساهمة فى ترشيد استهلاك الكهرباء خلال فترة الذروة اليومية والتى تبدأ فى السادسة وحتى العاشرة مساءً.