أمن خاص وكلاب بوليسية لتمشيط جامعة القاهرة

أخبار وتقارير

الاثنين, 14 أبريل 2014 10:58
أمن خاص وكلاب بوليسية لتمشيط جامعة القاهرةد. جابر نصار
كتب - زكي السعدني:

أعلن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، فى تصريحات خاصة لبوابة الوفد، أنه تم التعاقد مع شركة أمن خاصة لتزويد الجامعة بأفراد الأمن المدنى وعددهم 200 فرد أمن جدد، إضافة إلى الأفراد المعينين من الجامعة حتى يكون هناك قدرة على مواجهة أعمال العنف والحفاظ على الأمن داخل الجامعة وتأمين المنشآت.

أضاف نصار أنه تم تأجير كلاب بوليسية لتمشيط الجامعة والكليات من أجل كشف وجود أى مواد متفجرة أو أجسام غريبة يتم زرعها داخل الحرم الجامعى بعد أن تم اكتشاف وجود قنابل داخل الحرم الجامعى.
أشار إلى أن جماعة الإخوان غيّرت أسلوبها فى تنظيم مظاهرات العنف داخل الحرم الجامعى، بعد أن فقدت قدرتها على عمليات الحشد والاستعانة بأنصارها من خارج الجامعة وطلاب المدارس المجاورة لارتكاب أعمال الشغب والعنف ونشوب المعارك مع أجهزة الأمن الموجودة خارج الحرم الجامعى.
أوضح نصار أن الجماعة تدعو إلى تنظيم مظاهرات العنف والفعاليات التخريبية دون تحديد الموعد والمكان الذى تجرى فيه أعمال العنف، خصوصاً بعد أحكام الأمن سيطرته خارج الجامعة ووجوده بشكل دائم أمام البوابة

الرئيسية للجامعة ومنع مشاركة أى عناصر من خارج الجماعة فى الفعاليات التى يدعو لها طلاب الجماعة الإرهابية.
كما أشار إلى أن طلاب الجماعة الإرهابية كانوا ينظمون مظاهرات العنف داخل الحرم ويخرجون إلى الشارع ليستعينوا بأنصارهم من خارج الجامعة كى تتزايد أعدادهم ويكون لديهم القدرة على ارتكاب أعمال العنف والتخريب ونشوب اشتباكات مع قوات الأمن.
أضاف أن طلاب الجماعة الإرهابية فشلوا فى نقل فعاليات مظاهرات العنف والتخريب إلى الكليات الموجودة خارج الحرم الجامعى بمنطقة قصر العينى ومنها كليتا الطب وطب الأسنان نظراً لضيق ساحة كلية طب قصر العينى ووجودها داخل منطقة المنيل ذات الكثافة السكانية العالية التى يتصدى فيها أهالى المنطقة لأى فعاليات ينظمها الجماعة الإرهابية وأتباعها.

أهم الاخبار