حملة السيسى تستقبل وفدًا لمعالجى ذوى الاحتياجات الخاصة

أخبار وتقارير

الأحد, 13 أبريل 2014 15:37
حملة السيسى تستقبل وفدًا لمعالجى ذوى الاحتياجات الخاصةعبدالفتاح السيسي
كتب ـ حازم العبيدى وحسام أبو المكارم:

استقبلت الحملة المركزية بالقاهرة للمشير عبدالفتاح السيسي  المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية وفدًا من المتخصصين فى رعاية الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

واستقبلهم السفير الدكتور محمود كارم المنسق العام للحملة الرئاسية للاستماع إلى رؤيتهم حول مشروع دمج الإنسان متحدي الإعاقة  فى الحياة الاجتماعية والعملية ورعاية متطلباتهم وتمكين الأطفال والشباب من ذوى الاحتياجات الخاصة من ممارسة نشاطاتهم وتشجيع الموهوبين منهم وخاصة من الذين

يعانون من " متلازمة داون " والتوحد.


وشرح الوفد الإستراتيجية العامة التى يقومون بها بالتعاون مع عدد من المؤسسات المحلية والعالمية لنشر هذا الفكر المتطور لدمج الأطفال فى المجتمع بشكل نموذجي .

وأشاد كارم بالمجهود الرائع والرائد على المستوى الفردى والجماعى لتوصيل رسالتهم لكافة المعنيين بهذه الفئة الهامة والتى نعتبرها جزء رئيسي

في جسد الوطن .

وأكد كارم على اهتمام المشير بمتحدى الإعاقة والذى سبق وقابل وفداً من ذوى الاحتياجات الخاصة الأسبوع الماضى للاطلاع على أفكارهم ومجهوداتهم فى هذا المجال الهام، مشدداً على ضرورة  تحقيق مطالبهم بالتعاون مع المؤسسات المعنية وأن يعملوا تحت مظلة الدستور المصرى ٢٠١٤ والذى شمل لأول مرة على حقوق متحدى الإعاقة عبر نصوص دستورية صريحة .

الجدير بالذكر أن الوفد شمل عددًا من الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة الحاصلين على عدد من الميداليات والجوائز الرياضية الدولية والإقليمية والمحلية .
 

أهم الاخبار