الهلباوى: مصر آخر محطة للإرهاب فى العالم

أخبار وتقارير

الأحد, 13 أبريل 2014 08:54
الهلباوى: مصر آخر محطة للإرهاب فى العالمد. كمال الهلباوي
وكالات

قال الدكتور كمال الهلباوى عضو مجلس حقوق الإنسان والقيادى السابق المنشق عن جماعة "الإخوان المسلمين" (الإرهابية) إنه يرى أن آخر محطة للإرهاب على مستوى العالم ستكون مصر التي تتجه نحو الاستقرار.

وأضاف الهلباوى – فى تصريحات صحفية بباريس اليوم الأحد - أن الغرب ارتكب خطأ بالوقوف فى موضع المتفرج حيال ما تشهده مصر من عمليات إرهابية ، وعدم مساعدتها فى حربها الحالية ضد الإرهاب.
وأشار إلى الجولة الأوروبية التى قام بها خلال الأيام القليلة الماضية والتى شملت كل من فرنسا وبلجيكا وهولندا..مضيفا أنه شارك خلال زيارته إلى بروكسل فى جلسات استماع بالبرلمان الأوروبى والبرلمان البلجيكى.
وأوضح الهلباوى أنه أجرى لقاءات عدة مع الوفود الممثلة فى البرلمان الأوروبى حيث أطلعهم على ما تشهده

مصر فى المرحلة الانتقالية الحالية وخاصة فيما يتعلق بما يتردد عن انتهاكات حقوق الانسان "كما يراها الغرب"..مضيفا أنه سلط أيضا الضوء خلال الاجتماعات على ما تشهده مصر من إرهاب بخلاف حرية التعبير وما يدور فى هذا الإطار.
وذكر عضو مجلس حقوق الإنسان أنه شارك فى محاضرة مهمة بحضور الجالية المصرية بأمستردام ، حيث دار النقاش حول مستقبل مصر على ضوء الخطوات المتبقية من خارطة الطريق.
وعما إذا كان هناك تفهما من الجانب الأوروبى لما يدور فى مصر حاليا..قال الهلباوي إن هناك بعض الاستفهامات حول ما يرونه "تدخل للجيش فى السياسة"..موضحا أنه شرح للجانب الأوروبى
الأسباب التى أدت إلى تدخل الجيش خلال ثورة الثلاثين من يونيو من أجل إنقاذ الوطن من التفتيت والانقسام ، ولاسيما مع عدم وجود أحزاب سياسية مدنية قوية تحل محل "الإخوان المسلمين" (الإرهابية) والسلفيين ، وأضاف أن الجانب الأوروبى تفهم هذا الأمر بشكل كبير.
وحول رؤيته لمستقبل مصر..أعرب عضو مجلس حقوق الإنسان عن اعتقاده أن "آخر محطة للإرهاب هى مصر" على مستوى العالم..مؤكدا أن مصر تتجه نحو الاستقرار وخاصة على ضوء الانتخابات الرئاسية المقبلة ، وأن العمليات الارهابية ستتوقف فى البلاد.
وقال الهلباوى "إن الإخوان ارتكبوا خطأ تاريخيا بتحالفهم الكارثى مع الجماعة الإسلامية وجماعات جهادية أخرى".
وكان الدكتور كمال الهلباوى قد شارك مساء أمس السبت بالعاصمة الفرنسية فى ندوة وعرض لفيلم فرنسى مهم حول أيدولوجية جماعة الإخوان (الإرهابية).
ومن المقرر أن يغادر عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان فى وقت لاحق اليوم الأحد العاصمة الفرنسية باريس فى ختام جولة أوروبية شملت كل من بروكسل وأمستردام.

أهم الاخبار