رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محلب يتفقد "القرية الذكية" ويزور مشروعات "نظيف"

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

تفقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء مقر القرية الذكية واستعرض المراحل التي مرت بها القرية الذكية والشركات المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والتي تبلغ١٦٥ شركة يعمل بها ٤٥ ألف موظف متخصص كما استعرض خطط العمل المستقبلية بالقرية.

وزار محلب عددًا من المشروعات التي أقيمت في عهد حكومة أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق قبل ثورة 25 يناير.
وتفقد محلب المقر المصري الجديد لشبكات الإنترنت التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وتعرف محلب على الدور الحيوي المتوط به المركز في تأمين الفضاء الإلكتروني وتحقيق الأمن، كما تفقد مركز التوثيق التراث الحضاري والطبيعي.
وقام رئيس الوزراء بتفقد مركز تلقي الشكاوي بشركة أكسيد التابع لمجلس الوزراء وتم الإعلان عن الرقم المختصر لتلقي الشكاوي وهو ١٦٥٢٨، وتفقد المرحلية المبدئية للمركز لتلقي الشكاوي في قطاعي الصحة والخبز كما تفقد قسم الإسعاف وتأكد من سرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين.
وقال محلب إن منظومة تلقي الشكاوي تهدف للاقتراب من مشكلات المواطنين بصورة اكبر واشعار كل مواطن بأنه المواطن الأول في البلد

وان سعادته ستكتمل حينما تتجاوز هذه المنظومة من تلقي الشكاوي إلى الرد عليها والاستجابة لشكاوي المواطنين
وزار محلب معهد تكنولوجيا المعلومات الذي يقوم بتقديم الانشطة التدريبية لعدد كبير من الشباب لسوق العمل قبل التخرج وبعده والذي يسعى إلى تلبية احتياجات السوق في مجال تكنولوجيا المعلومات.
وتفقد محلب شركة فاليو الفرنسية المتخصصة في تكنولوجيا كمبيوتر السيارات وقال خلال التفقد إنه فخور بالشباب المصري وإمكانياته حينما علم أن هذه الشركة ٦٥٠ مهندسًا مصريًا من خريجي الجامعات المصرية ويصممون كمبيوتر السيارات لماركات عالمية.

كما تفقد في ختام الجولة شركة اي بي ام لتكنولوجيا الاتصالات والتي تقوم بتعريب كل برامج الكمبيوتر في كل دول العالم.