رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشرطة تمشط الأزهر للقبض على مثيرى الشغب

أخبار وتقارير

الأحد, 23 مارس 2014 12:37
الشرطة تمشط الأزهر للقبض على مثيرى الشغبصورة أرشيفية
كتب - حسن المنياوي وأحمد شوقي:

قامت قوات الشرطة المتواجدة داخل الحرم الجامعى لجامعة الأزهر فرع البنين مدينة نصر بتمشيط كافة أرجاء الجامعة بحثا عن الطلاب المتورطين بأحداث الشغب والعنف وهدم وتحطيم سورالجامعة وبعض أعمدة الإنارة المحيطة بالسور الفاصل بين الجامعة والمدينة الجامعية.

كانت قوات الأمن المركزى المسئولة عن تأمين جامعة الأزهر فرع البنين بمدينة نصر قد اضطرت لدخول الحرم الجامعى من البوابة الرئيسية بطريق النصر ومن ناحية بوابة كلية الزراعة

مدعومة بعدد من مدرعات فض الشغب وقوات الأمن المركزى.
وجاء استدعاء الجامعة لعناصر الشرطة بعد قيام طلاب موالين لتنظيم الإخوان الإرهابى بهدم السور الفاصل بين المدينة الجامعية والحرم الجامعى فى محاولة منهم لاقتحام المدينة الجامعية واثارة الفوضى والشغب.
وتواصل قوات الشرطة التصدى لمحاولة طلاب الإخوان بجامعة الأزهر اقتحام ابواب المدينة الجامعية وتحطيم اسورها وأطلقت
الشرطة القنابل المسيلة للدموع على الطلاب فى محاولة لمنعهم من اقتحام المدينة بعد قيامهم بهدم السور الفاصل بين المدينة الجامعية والحرم الجامعى ورد الطلاب بإطلاق الشماريخ على قوات الشرطة .
كما شهد محيط الجامعة والمدينة الجامعية حالة كر وفر وحرب شوارع بين الطلاب وذلك فى محاولة منهم للهروب والاختباء داخل الكليات خوفا من إلقاء القبض عليهم.
كان طلاب الإخوان بجامعة الأزهر قد حطموا بعض أعمدة الانارة المحيطة بالسور الفاصل بين الجامعة والمدينة الجامعية فى محاولة منهم لاستخدامها لهدم السور واقتحام المدينة الجامعية لإثارة الفوضى .

أهم الاخبار