رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وقفات احتجاجية لموظفى البريد فى عدة محافظات

أخبار وتقارير

الأحد, 23 مارس 2014 09:33
وقفات احتجاجية لموظفى البريد فى عدة محافظاتصورة أرشيفية
وكالات

قام عمال مكاتب البريد فى عدد من المحافظات اليوم "الأحد" بتنظيم عدة وقفات احتجاجية من أجل تحقيق مطالبهم.

ففى محافظة السويس، قام عمال مكاتب البريد بجميع أحياء المحافظة بالاضراب عن العمل، ونظموا وقفة احتجاجية أمام مكتب إدارة بريد السويس المجاور لحى الأربعين من أجل المطالبة بنسبتهم فى شركة الاتصالات والبالغة 20 %، ورفع الحافز والعلاوة .
وقام موظفو البريد بترديد هتافات تطالب الحكومة بالاستجابة لمطالبهم، رافضين العودة للعمل إلا بعد الاستجابة لمطالبهم.
وأصدر العمال بيانا اليوم، أكدوا من خلاله تمسكهم بالمطالب والتى تتمثل فى إقالة رئيس

الهيئة ومستشاريه، وضم هيئة البريد لرئاسة الوزراء ومنح العمال علاوة دورية بقيمة 7% ابتداء من شهر يوليو المقبل مع عدم التقييد بمربوط الدرجة وزيادة حافز المرتب بنسبة 30%.
وعلى جانب آخر ، قام الأهالى بالاحتشاد أمام مكاتب البريد من أجل المطالبة بضرورة عودة عمال وموظفى البريد إلى العمل، خاصة أن الإضراب يتسبب فى تعطل مصالحهم.
وفى محافظة كفرالشيخ، أغلق العاملون فى مكاتب البريد اليوم أبوابها والتى تبلغ 128 مكتبا على مستوى
المحافظة ورفضوا صرف المعاشات لكبار السن بعد أن اغلقوا الأبواب بالجنازير بعد فشل اجتماعهم يوم –الخميس- الماضى مع وزير الاتصالات، والوصول إلى حلول لمطالبهم التى أعلنوها منذ إضرابهم عن العمل فى المرتين السابقتين.
وأوضح العاملون فى بريد كفر الشيخ أن مطالبهم هى إقالة رئيس الهيئة، وإعادة هيكلة الأجور، واعتماد علاوة دورية بزيادة قدرها 7% ، كما طالبوا بصرف بدلات لهم والحق فى منحهم قروضا سنوية، وصرف نسبة 50% حافز الأداء، اعتبارا من بداية مارس الجارى، إضافة إلى حافز بند أعباء معيشية بواقع 250 جنيها شهريا.
يذكر أن عمال البريد، كانوا قد أضربوا عن العمل بداية شهر مارس غير أنهم علقوا الإضراب لإعطاء الهيئة فرصة لتحقيق مطالبهم ولصرف المعاشات للمواطنين.

أهم الاخبار