رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التضامن تكرم "مصر الخير" لدورها فى دعم الغارمات

د. غادة والي
د. غادة والي

كرمت وزارة التضامن الاجتماعي، خلال الاحتفال الذى نظمته اليوم لتكريم الأمهات المثاليات لعام 2014 تحت رعاية مجلس الوزراء، مؤسسة "مصر الخير" كأفضل المؤسسات الأهلية لدورها الرائد فى برنامج الغارمين من خلال مساعدة الأمهات الغارمات وفك كرب من دخل منهن السجون، فضلا عن العمل على تغيير حياتهن ليصبحوا طاقة إيجابية فى المجتمع.

وأكدت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى - خلال الاحتفال اليوم /السبت/ - أن تكريم المؤسسات الأهلية هو تحية لدورهم فى تنمية المجتمع، مشددة على حرصها على تقديم كل الدعم للمؤسسات الأهلية التى تقوم بدور مهم فى خدمة المواطن سواء بتشريعات تسهل عملهم أو التعاون من خلال الجهات التنفيذية لتقديم كافة التسهيلات لمساعدة المجتمع المدني.
ومن جانبها أعربت سهير عوض مدير برنامج الغارمين بمؤسسة "مصر الخير" عن سعادتها بتكريم المؤسسة، منوهة بأن ذا التكريم يمثل حافز للمؤسسة على بذل المزيد من الجهد.
وأوضحت أن برنامج الغارمين بدأ منذ عام 2010، حيث استطاع مساعدة آلاف الغارمات والغارمين، مؤكدة أن المؤسسة أخذت على عاتقها الوقوف إلى جانب هؤلاء الأمهات التى أجبرتهن الظروف الاجتماعية والفقر على الاستدانة والتعرض لتجربة العيش خلف أسوار السجون.
جدير بالذكر أن مؤسسة "مصر الخير" ساعدت فى الإفراج عن حوالى 19 ألف غارم وغارمة، سواء من دخل السجون أو من عليهن أحكام، بالإضافة إلى قيام برنامج الغارمين بعمل مشروعات صغير للأمهات، حيث استطعن من خلاله تنمية حياتهن اقتصاديا واجتماعيا لضمان عدم الإستندانه مرة أخرى، فضلا عن حمايتهن من تجربة العودة خلف القضبان مرة أخري.