عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زعزوع: حزمة فعاليات ترويجية لدعم السياحة العربية

هشام زعزوع
هشام زعزوع

أكد هشام زعزوع وزير السياحة أن الموسم الصيفى المقبل سيشهد تدفقا ملموسا للسياحة العربية، من خلال تطبيق العديد من الحزم الترويجية الرامية لاستعادة الحركة السياحية الوافدة إلى معدلاتها.

وقال زعزوع: "إنه تم عمل برامج خاصة للسائح العربى بأسعار خاصة، فى حزمة أطلق عليها حزمة نهاية الاسبوع، من -الأربعاء للسبت-، بالإضافة إلى رعاية العديد من الفعاليات الفنية التى بدأت باستضافة المطربة ماجدة الرومي، فضلاً عن إستضافة المشاهير"، جاء ذلك خلال لقاء الوزير بوفد إعلامى عربى بالاسكندرية.
وأضاف الوزير: "إن الوزارة وهيئة تنشيط السياحة حريصة على إستمرارية التواجد فى المحافل الدولية السياحية والمشاركة الجادة فى فعالياتها لتعظيم الاستفادة منها فى الترويج للمقصد السياحى المصري"، وأوضح أن قطاع الطيران شريك أساسى فى العملية السياحية لفتح آفاق رحبة للسياحة العربية من خلال تسيير خطوط طيران مباشر من السعودية والكويت إلى شرم الشيخ، مضيفاً انه من المزمع تشغيل خطوط طيران من بعض الدول العربية إلى الغردقة.
ونوه الوزير أنه يعتزم القيام بزيارات ميدانية إلى السعودية والكويت والبحرين والامارات فى الفترة المقبلة للالتقاء بصناع القرار السياحى تعزيزاً للسياحة الوافدة من تلك الدول الشقيقة إلى مصر.
وأوضح زعزوع أن الأسابيع القادمة ستشهد بث فيلم ترويجى عن مصر يضم عددا من رموز

الفن فى الوطن العربى ترويجاً للسياحة العربية، وأكد أن الحكومة تمضى قدما فى تنفيذ خارطة الطريق، مضيفاً "إن الاجهزة الامنية أتخذت تدابير إحترازية وإجراءات أمنية تكفل أمن وأمان المقاصد السياحية المختلفة".
أشار الوزير إلى أن السياحة العربية تشكل 20% من حجم السياحة الوافدة إلى مصر فى حين تشكل السياحة الأوربية 72%، مضيفاً أن خطة الوزارة تتضمن فتح أسواق جديدة كالصين والهند بالاضافة إلى الاسواق التقليدية وعلى رأسها روسيا.
ومن جانبها أشارت رشا العزايزى المتحدث باسم وزارة السياحة إلى أهمية السياحة البينية فى تعزيز التواصل بين الاشقاء العرب، وإلى دعم الدول العربية، من خلال زيادة دخولها من عائدات السياحة، داعية ممثلى وسائل الاعلام إلى نقل رسالة إعلامية إيجابية للجمهور العربى بمييزات مصر وتنافسية المقصد السياحى المصرى مع توضيح الصورة الحقيقية لمجريات الامور فى مصر.