رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

2.67 مليار دولار إيرادات قناة السويس في 6 أشهر

أخبار وتقارير

الجمعة, 21 مارس 2014 20:12
2.67 مليار دولار إيرادات قناة السويس في 6 أشهرصورة ارشيفية
كتبت - ولاء وحيد :

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إن معدلات حركة التجارة الدولية المارة بقناة السويس خلال التسعة  أشهر الماضية شهدت ارتفاعا في حركة نقل البضائع والنفط بالقناة.

وأكد مميش أن إيرادات القناة خلال النصف الثاني من العام الماضي بلغت 2مليار و670 مليون دولار بزيادة بنسبة 3% عن نفس الفترة من العام السابق له والتي بلغت إيراداتها 2 مليار و590 مليون دولار .


وأكد  مميش أن إيرادات القناة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري تشهد زيادة في الإيرادات ومن المنتظر الإعلان عنها في أواخر الشهر الجاري.


وأرجع مميش زيادة الإيرادات لبدء تعافي الأزمة المالية بمنطقة اليورو وتحسن حركة التجارة العالمية المتجهة من دول جنوب شرق آسيا والصين إلى أوروبا .وأكد أن قناة السويس ممر ملاحي عالمي يتأثر بحركة التجارة العالمية .وقال إن سياسات

ادارة القناة التسويقية أيضا جذبت خطوط الملاحة للمرور بالقناة.

وقال مميش إن هناك تراجع في معدلات مرور ناقلات الغاز المارة بقناة السويس بنسبة تصل لأكثر من 20% وأرجع  ذلك لاتجاه صادرات قطر من الغاز الطبيعي –العميل الأول لتصدير لغاز الطبيعي في قناة السويس - إلى اليابان ودول جنوب شرق آسيا بعد أحداث المفاعل النووي في اليابان .وتوقع مميش أن تزيد حركة نقل البضائع عبر قناة السويس مع تنفيذ مشروع محور قناة السويس العالمي وتطوير الموانيء المحورية المتواجدة على مدخلي القناة الشمالي والجنوبي.


 

أهم الاخبار