عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"السيسي" ينتقل الأسبوع المقبل لصفوف المدنيين

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت صحيفة «الوطن» الكويتية، إن المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، سينتقل الأسبوع المقبل «رسميا» إلى صفوف المدنيين بالدولة، ليبدأ على الفور ممارسة حقوقه السياسية خالعا بدلته العسكرية للإعلان رسميا ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضافت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الجمعة، أنه من المقرر أن يقيد «السيسي» في جداول الناخبين في دائرته مسقط رأسه حي الجمالية في وسط القاهرة، وستكون لجنته الانتخابية في حي الجمالية.

وأشارت إلى أن «السيسي» سيودع الحياة العسكرية ولأول مرة منذ سنوات طويلة بعد أن وضع بصماته الواضحة على المؤسسة العسكرية وفي مقدمتها وقوفه إلى جانب الشعب المصري في ثورته ضد حكم جماعة «الإخوان» في 30 يونيو 2013.

وأوضحت أنه سيتم إنشاء أول مقر انتخابي له في القاهرة في حي

الجمالية، بينما تم إعداد مكتب خاص لإدارة معركته الانتخابية سيتم الإعلان عنه خلال الأسبوع المقبل.

وأكدت أن «السيسي» أعرب عن عدم رضاه عن انتشار صوره وبعض أجزاء من كلماته في مختلف ميادين وشوارع القاهرة التي تبرع بها العديد من الأهالي وأصحاب المحال التجارية والمولات الكبيرة باعتبارها خرقا لقواعد الدعاية الانتخابية القانونية وأوصى بإزالتها فورا.

وشددت المصادر على أن «المشير» سوف يذهب إلى مقر المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة لتوقيع الكشف الطبي عليه وفقا لأحكام قانون الانتخابات الرئاسي الجديد.