رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قطر تحارب مصر من ليبيا

أخبار وتقارير

الخميس, 20 مارس 2014 16:53
قطر تحارب مصر من ليبياحمد بن جاسم

كشف رئيس الوزراء الليبي الأسبق محمود جبريل عن تفاصيل التعاون الإخواني القطري بمباركة أمريكية لإزعاج النظام في مصر والضغط عليه انطلاقا من ليبيا.

أكد «جبريل» في مجموعة من المقالات المسلسلة التي نشرتها صحيفة الحياة اللندنية، أن المسئولين القطريين ضغطوا علي السلطة الجديدة في ليبيا لمنع جمع الأسلحة، وأن هناك الآلاف من المسلحين الجاهزين علي الحدود، لخلخلة الوضع في مصر.
كما كشف الإعلامي حمدي قنديل، نقلا عن مسئول في الجيش السوري الحر، قوله إن هناك معسكرات في ليبيا علي بعد 60 كيلو

مترا من حدودنا يتلقي فيها إرهابيون تدريبات تحت إشراف مخابرات قطر.
وتسعي قطر إلي استنساخ النموذج السوري في مصر عبر إغراقها بالسلاح المتدفق عبر الحدود الليبية المصرية بهدف إضعاف القبضة الأمنية والعسكرية للدولة المصرية علي أرضها، وإدخالها في دوامة من الفوضي والاقتتال الداخلي.
وكشفت وثيقة حديثة من ويكليكس أن رئيس الوزراء، ووزير الخارجية القطري السابق، حمد بن جاسم أبلغ إسرائيل أن الدوحة تتبني خطة لضرب استقرار مصر
بعنف والأمر كذلك يشمل لعباً بمشاعر المصريين لإحداث الفوضي عن طريق قناة الجزيرة باعتبارها عنصراً محورياً في الخطة.
وتشير الوثيقة إلي لقاء سري جمع بين حمد بن جاسم ومسئول إسرائيلي نافذ في السلطة أبلغ فيه نيته العمل علي هز الاستقرار في مصر.
وأشارت الوثيقة إلي أن تغطية الجزيرة أصبحت أكثر إيجابية تجاه الولايات المتحدة، وفي الوقت نفسه يؤكد التقييم بقاء «الجزيرة« كأداة للسياسة الخارجية القطرية، لافتاً إلي تأكيد الوثيقتين علي جزئية تكليف بن جاسم، بعد اجتماعه بعدد من المسئولين الإسرائيليين والأمريكيين للجزيرة ببث كل ما يذكي نار الفتنة في الشارع، وليس الأهم هو ما بين الشعب والنظام لكن ما بين المصريين أنفسهم كشعب.
 

أهم الاخبار