رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القابضة للمطارات تناقش مشروع الإيروسيتى مع "ICOM"

أخبار وتقارير

الخميس, 20 مارس 2014 11:57
القابضة للمطارات تناقش مشروع الإيروسيتى مع ICOMد. أشرف زكي
كتب - عبدالخالق خليفة:

صرح الدكتور أشرف زكى، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، بأن وفداً من بيت الخبرة الإنجليزى ICOM، المتخصص فى وضع الدراسات الخاصة بالمدن حول المطارات، مستمر فى اجتماعاته اليوم الخميس، لليوم الثانى، وذلك فى إطار برنامج زيارته، لمناقشة الدراسات المبدئية التى تم وضعها للمشروع القومى العملاق "إيربورت سيتى".

وقال زكى: إن الاجتماعات كانت بدأت منذ أول من أمس

مع وفد الشركة العالمية، حيث من المقرر دراسة ما تم إنجازه من تصورات وإبداء الرأى فيه لوفد الخبراء للبدء فى الدراسات التالية للمشروع.
وأكد زكى أن هذا المشروع سيضع مطار القاهرة الدولى على خريطة المدن الخاصة بالمطارات، حيث ستصبح مدينة المطار فى مصر رقم 19 على مستوى العالم.
وأضاف: يتضمن المشروع إقامة مناطق للأنشطة السياحية والتجارية والترفيهية والخدمية والطيبة والرياضية والتعليمية واللوجيستية، حيث تنقسم الاستثمارات المتاحة حالياً إلى قسمين، يتضمن الأول منطقة الإيرو سيتيى، وتنفذ على خمس مراحل، بتكلفة استثمارية 10 مليارات دولار، وتشمل المرحلة الأولى استثمارات بقيمة 3 مليارات دولار، أما الثانى فيتضمن منطقة مطار القاهرة "إيربورت سيتى"، ويوفر مشروع مدينة المطار القاهرة 100 ألف فرصة عمل، وتبلغ التكلفة الاستثمارية، وفقاً لما وصلت إليه الدراسة حتى الآن، من 60 إلى 70 مليار جنيه.

أهم الاخبار