رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليونيفيل تحتفل بالذكرى 36 لوجودها فى جنوب لبنان

بوابة الوفد الإلكترونية

أحيت قوات الأمم المتحدة المؤقتة فى لبنان "اليونيفيل" اليوم الذكرى السادسة والثلاثين على وجودها فى مهمة حفظ السلام فى جنوب لبنان بإقامة احتفال فى المقر العام للبعثة فى بلدة الناقورة

حضره ممثل قائد الجيش اللبنانى منسق القوات المسلحة اللبنانية مع "اليونيفيل" العميد محمد جانبيه والقائم بأعمال البعثة كارن تشاليان ورؤساء بلديات ومسئولين محليين إلى جانب جنود حفظ سلام يمثلون الوحدات المساهمة فى "اليونيفيل".

ووضع ممثل قائد الجيش وتشاليان أكاليل الزهور على النصب التذكارى لليونيفيل تخليدا لذكرى جنود حفظ السلام من "اليونيفيل" الذين سقطوا فى جنوب لبنان منذ عام 1978.
وألقى تشاليان كلمة أكد فيها أن اليونيفيل تشكل أكثر من أى وقت مضى قوة ضامنة للاستقرار للمنطقة بأسرها مشيرا الى انه رغم شدة النزاعات والاضطرابات فى المحيط فقد بقى الوضع فى

منطقة عملياتها هادئا.

وأوضح أنه بفضل عمل العسكريين والمدنيين والتعاون الفعال مع الجيش اللبنانى نجحت اليونيفيل حتى الآن فى الحفاظ على وقف الأعمال العدائية بين الأطراف وفى تعزيز احترام الخط الأزرق.

وتعهد بالعمل الوثيق مع القوات المسلحة اللبنانية منوها بمشاركتها اليونيفيل رغم الحاجة المتزايدة إليها فى مناطق أخرى من البلاد.

وشدد على أهمية الدعم الدولى للجيش اللبنانى لتنفيذ القرار 1701 مرحبا بالتزام المجتمع الدولى دعم لبنان ومساعدته على تطوير قدرات الجيش اللبنانى من خلال جهود المجموعة الدولية لدعم لبنان والحوار الاستراتيجى.