رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأزهر: التظاهرات خرجت عن القيم والتقاليد الجامعية

أخبار وتقارير

الأربعاء, 19 مارس 2014 15:32
الأزهر: التظاهرات خرجت عن القيم والتقاليد الجامعيةجامعة الأزهر
متابعات

أبدت جامعة الأزهر أسفها لما حدث اليوم من تظاهرات خرجت عن القيم والتقاليد الجامعية حيث قام الطلاب بإطلاق الشماريخ وإشعال النار فى أخشاب الشركات المكلفة باستكمال أسوار الجامعة ومنشآتها.

وقال الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة، فى تعقيب له على أحداث اليوم، إن تجمعات الطلاب شهدت إطلاق شماريخ متعددة وتشويه للحوائط والجدران ثم إشعال للنار أمام البوابة الرئيسية مما تسبب فى دخول الشرطة للسيطرة على الموقف وإعادة

الأمن وإطفاء الحرائق وخاصة أن الطلاب قذفوا عربات الشرطة المتمركزة خارج الأسوار بالحجارة.

وكان مجلس إدارة جامعة الأزهر قد عقد اجتماعا طارئا فى وقت سابق اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة ونوابه لبحث الوضع الأمنى للجامعة واعتداءات بعض الطلاب على المنشآت.

وكانت قوات الأمن دخلت حرم جامعة الأزهر بعد استدعاء إدارة الجامعة لها

بعدما رأت من خروج المظاهرات الطلابية عن القيم والتقاليد واعتدائهم على المنشآت الجامعية. وقامت قوات الأمن بتمشيط حرم جامعة الأزهر والبحث عن العناصر المثيرة للشغب.

يذكر أن وقعت حالات اختناق فى صفوف جنود الأمن والطلاب بجامعة الأزهر بنين، بسبب الإطلاق الكثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع من جانب قوات الشرطة المتمركزة أمام البوابة الرئيسية بجامعة الأزهر ردا على الشماريخ والألعاب النارية التى أطلقها المتظاهرون.
فيما دفعت وزارة الصحة بعدد من سيارات الإسعاف لإغاثة المصابين من الجانبين فى الوقت الذى تسود فيه حالة من الشلل المرورى بطريق النصر.

أهم الاخبار