رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"التعليم" تشدد على الالتزام بإجراءات سلامة الطلاب

محمود النصر
محمود النصر

شددت وزارة التربية والتعليم، من جديد على مديري المديريات التعليمية بالمحافظات، ضرورة الالتزام بإجراءات أمن وسلامة الطلاب بالمدارس نظرًا لما تم رصده في الآونة الأخيرة من وقوع بعض الحوادث داخل المدارس نتيجة للإهمال في الإشراف اليومي.

تشمل الإجراءات  تكثيف الرقابة والإشراف اليومي على الطلاب بالمدارس أثناء فترات الراحة بين الحصص الدراسية، والفسحة، وأثناء خروج الطلاب لتجنب الازدحام ووقوع الحوادث، والتأكد من غلق أبواب المدرسة بعد دخول التلاميذ وإحكام الإشراف عليها.
ونبه على مديري المديريات بمتابعة الإجراءات الأمنية والوقائية الخاصة بالحفاظ على سلامة وأمن الطلاب أثناء زياراتهم للمدارس، ومتابعة التزام المدارس بكافة الاشتراطات الصحية وقواعد السلامة المهنية.
وأكد على ضرورة التحقق من هوية زائري المدارس وسبب الزيارة وتكليف مرافق

لهم حتى انتهاء الزيارة، والتنبيه بعدم مغادرة المدرسة إلا بعد تأكد الإشراف اليومي من خروج جميع التلاميذ وأعضاء هيئة التدريس وغلق باب المدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي.
ومن جهةٍ أخرى تم تكليف أعضاء المتابعة المحلية لمتابعة كافة أعمال الصيانة وتفقد حالة المباني المدرسية ودورات المياه.
وأخيرا وليس بآخر.. تم التشديد على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الفورية وتغليظ العقوبات التأديبية فيما يتم رصده من مخالفات في أعمال الإشراف اليومي لهيئات التدريس والإدارة المدرسية.