رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الديب: هناك تناقض بشاهد المقاولين بـ "القصور الرئاسية"

فريد الديب
فريد الديب

واجه فريد الديب دفاع الرئيس المخلوع مبارك ونجليه جمال وعلاء، الشاهد صبرى فرج، مدير عام بجهاز المركزى للمحاسبات ورئيس اللجنة المشكلة من قبل نيابة أمن الدولة، لإعداد التقرير الفنى فى قضية القصور الرئاسية، بوجود تناقض فى أقوال عدد من المقاولين أمام النيابة؛ والذين أقروا بعدم حصولهم على مستحقاتهم المالية، وأنه تم الضغط عليهم من قبل بعض الجهات لتعديل أقوالهم وتأكيد حصولهم على مستحقاتهم.

وأكد الشاهد أن عدد المقاولين الذين تعاملت معهم اللجنة هم 40 مقاول، وقد تسلموا كامل مستحقاتهم وهناك شيكات بالمبالغ المستلمة يمكن الاطلاع عليه.
وكان الرئيس الأسبق قد أحيل للمحاكمة على ذمة القضية رقم 8897 مصر الجديدة والمعروفة بقضية "القصور الرئاسية" أمام الدائرة السابعة شمال والمتهم فيها

كل من محمد حسنى مبارك ونجليه جمال وعلاء وآخرين، ونسب إليهم الاستيلاء على مبلغ 125 مليون جنيه من ميزانية رئاسة الجمهورية والمخصصة للقصور الرئاسية والتزوير فى محررات رسمية كما نسب إليهم الإضرار العمدى بالمال العام.
وكان قد سبق نظر القضية أمام الدائرة 19 شمال القاهرة؛ والتى أمرت بإدخال متهمين جدد وإحالتها إلى النيابة العامة مرة أخرى؛ والتى قررت اختيار دائرة مغايرة لأنه يمتنع قانونًا نظر القضية أمام نفس الدائرة التى سبق وتنحت عنها.