رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس الوزراء: "فى الأزهر أشعر بأننى فى بيتى"

أخبار وتقارير

الأربعاء, 19 مارس 2014 11:57
رئيس الوزراء: فى الأزهر أشعر بأننى فى بيتىرئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب
كتب- محمود فايد:

استقبل  اليوم الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر, المهندس  ابراهيم محلب- رئيس مجلس الوزراء, حيث أبدى محلب سعادته الغامرة بوجوده فى رحاب الأزهر الشريف قائلًا: "أنا فى الأزهر أشعر بأننى فى بيتى".

وصرح محلب أن مجلس الوزراء حريص كل الحرص على دعم الأزهر واستقلاله, وأن الشعب المصرى كله مستعد لدعم الأزهر حتى لو اقتطع جزءًا من قوته، وأن مصر والوطن العربى والعالم الإسلامى كله فى هذه الظروف يحتاج إلى وسطية الأزهر، مُثمنًا الدور الذ ى اضطلع به الأزهر الشريف فى المساعدة فى استقرار الوطن.
وأكد محلب دعم مجلس الوزراء للأزهر الشريف بقيادة إمامه الأكبر الذى يمثل وجوده شامة وعلامة مضيئة فى تاريخ الأزهر الشريف على مدار تاريخه العريق، وخصوصا فى هذه المرحلة التاريخية وفى ظل قيادة شخصية مثل الدكتور أحمد الطيب.

من جانبه رحب فضيلة الإمام الأكبر برئيس الوزراء، داعيا له بالسداد والتوفيق فى هذه المرحلة الحرجة التى يمر بها وطننا العزيز مصر، مؤكدا أن جهده الدءوب بدأ يظهر أثره ملموسًا فى بعض الجوانب فى الشارع المصري.
و حضر الاجتماع أعضاء مجلس إدارة الجامع

الأزهر وزير الأوقاف د محمد مختار جمعة، ووكيل الأزهر د.عباس شومان، والمستشار القانونى والدستورى لفضيلة الإمام القاضى محمد محمود عبد السلام، وذلك لمناقشة تطوير الجامع الأزهر.
وعبر رئيس الوزراء عن اهتمامه الشخصى بتطوير الجامع الأزهر فى حين أكد فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر بأن تطوير الجامع الأزهر لم يقف أبدًا عند تطوير البناء فتطوير البنيان ما هو إلا وسيلة لقيام الأزهر جامعًا وجامعة بدوره الريادى فى العالم الإسلامى كله، لافتًا إلى أن الخطة الإنشائية تواكبها خطة علمية كبيرة تقوم بها مشيخة الأزهر من خلال هيئة كبار العلماء وأساتذة الأزهر الشريف، موضحا أن دور الأزهر لن يقف عند حدود مصر إنما يتجاوز ذلك من خلال مبعوثيه فى العالم كله.   

 

أهم الاخبار