عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مندوب مصر بالأمم المتحدة يلتقي بان كي مون

السفير معتز أحمدين
السفير معتز أحمدين خليل مندوب مصر الدائم لدى الامم المتحدة

قال  مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بنيويورك معتز أحمدين خليل إن المندوبين الدائمين لمجموعة الدول الإسلامية في الأمم المتحدة عرضوا على السكرتير العام للامم المتحدة بالتفصيل الانتهاكات الإسرائيلية في الحرم القدسي.

شارك أحمدين  بصفته ممثل رئاسة المجموعة الإسلامية فى لقاء  مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ضمن وفد من المندوبين الدائمين وهم مندوب العراق بصفته رئيس المجموعة العربية في نيويورك، وإيران بصفته رئيس حركة عدم الإنحياز، وغينيا بصفته رئيس المجموعة الإسلامية في نيويورك، والمغرب بصفته رئيس لجنة القدس بمنظمة التعاون الإسلامي، والسنغال بصفته رئيس لجنة فلسطين، والأردن بصفته العضو العربي في مجلس الأمن، وفلسطين بصفته، لعرض مساعي المجموعة العربية، والإسلامية، وحركة عدم الإنحياز بشأن الانتهاكات الإسرائيلية في القدس الشرقية، وفي الحرم القدسي.


   وأشار  أحمدين الى أنه قام بصحبة سفير فلسطين، ومندوب غينيا

الدائم بنقل نفس الرسالة إلى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، وأن الأخير أوضح لهم أنه سيقوم بإبلاغ مندوب إسرائيل الدائم بخطورة التصعيد الأخير في أماكن المقدسات الإسلامية.

   وأضاف مندوب مصر الدائم أن السكرتير العام أعرب خلال المقابلة عن مساندته للموقف العربي الإسلامي، ووعد ببذل الجهد اللازم لإثارة الموضوع مع المسئولين الإسرائيليين مُجدداً.. كما أوضح السكرتير العام خلال المقابلة ضرورة عدم توظيف الأماكن المقدسة لتحقيق أغراض سياسية، وكذلك ضمان حرية الوصول إلى الأماكن الدينية.. وأن المفاوضات هي الطريق الوحيد للتعامل مع ملف القدس كعاصمة للدولتين.