عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس "مصر للطيران" يلتقي بمسؤولي "الطيران المدني"

استقبل الطيار سامح الحفني، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران عبد الوهاب تفاحة، أمين عام الاتحاد العربي للنقل الجوي «الأكو» بمقر الشركة بالقاهرة، واستعرضا خلال الزيارة العديد من الموضوعات الهامة التي تمس صناعة النقل الجوي بالمنطقة العربية والشرق الأوسط.

وتمت مناقشة العديد من القضايا من ضمنها آخر القرارات الصادرة عن الاتحاد الأوروبي بشأن تأجيل تطبيق برنامج الانبعاثات، وموقف المفوضية الأوروبية بخصوص إصدار وثيقة استشارية حول توفير حماية أفضل لشركات الطيران في الاتحاد الأوروبي ضد ممارسات بعض شركات الطيران بمناطق العالم المختلفة، إلى جانب تقييم الموقف في إطار الاتفاقات الثنائية بين الدول الأوروبية والعربية بما لا يتعارض مع سيادة الدول. بالإضافة إلى مناقشة تعدد أنظمة حقوق المسافرين وسعي منظمات الطيران المدني - «الأياتا» و«الإيكاو» و«الأكو»- لإيجاد نظام عالمي موحد في تحديد قيمة التعويضات وأماكن التقاضي تسهيلًا على المسافر، وتناول اللقاء مشروعات الشراء المشترك لشركات الطيران الأعضاء في مجالات الخدمات الأرضية ونظم الحجز والوقود.
وفي نهاية اللقاء هنأ عبد الوهاب تفاحة، الطيار سامح الحفني، على موافقة الشركات الأعضاء بالاتحاد بالإجماع على ترشيح الحفني عضوًا في اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للنقل الجوي والتي من المقرر انعقادها في نوفمبر القادم.
وفي السياق ذاته التقى الحفني بالسيد حسين دباس، نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي «الأياتا»، في زيارة قصيرة قــام بها الدباس

مؤخرًا إلى القـاهرة وذلك لبحث العديد من القضايا المتعلقة بصناعة النقل الجوي على مستوى العالم وآخر المستجدات في مشروع New Distribution Capabilities NDC – وهو قناة تسويقية جديدة - والفوائد التي ستعود على الركاب وشركات الطيران فور تطبيق هذا المشروع وكذلك تطبيق مشروع الشحن الإلكتروني E-Freight ومناقشة الإجراءات المتخذة لتفعيل هذا المشروع، ما سيحقق وفورات لمصر للطيران وسهولة وسرعة إجراءات تناول الشحنات.
وأعرب الحفني عن استعداد الشركة لتفعيل هذا المشروع فور الانتهاء من التنسيق مع مصلحة الجمارك للانتهاء من تطبيق الإلكتروني للمشروع من جانبهم. وأوضح الحفني أن شركة مصر للطيران قد انتهت بالفعل من تطبيق العديد من المشروعات والتي كان من ضمنها مشروع Direct Data Service والذي يقوم بتحليل المعلومات الخاصة بكل سوق وتحديد اتجاهات الحركة حتى تتمكن شركة الطيران من دراسة وتقييم مستوى أدائها على الخطوط التي تعمل عليها والخطوط الجديدة.