رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لإيجاد مصادر للطاقة :

مميش :عروض هولندية بمشروع محور قناة السويس

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 18 مارس 2014 18:22
مميش :عروض هولندية  بمشروع محور قناة السويسالفريق مهاب مميش على خلفية مؤتمر مشروع محو القناة
كتبت - ولاء وحيد :

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المجلس التنفيذي لمشروع تنمية قناة السويس ان هناك تعاون بين الجانب المصري والهولندي لبحث ازمة الطاقة التي تشهدها البلاد في الفترة الحالية واختيار افضل الوسائل المناسبة لاستخدام الطاقة البديلة في ادارة البنية التحتيه لمشروع محور قناة السويس العالمي.


واكد مميش في تصريحات خاصة  على هامش مؤتمر "مشروع محور قناة السويس"الذي نظمته جامعة القناة بمدينة الاسماعيلية اليوم ان وزيرة البنية التحتية  الهولندية عرضت على الجانب المصري القيام  بزيارة

لمشروع محور قناة السويس في ابريل المقبل لبحث حل ازمة الطاقة وايجاد طاقة بديلة لتشغيل واقامة المشروعات المرتقبة بمشروع المحور .


واكد مميش ان الجانب الهولندي جاء متطوعا لبحث دراسة مصادر الطاقة الموجودة بالفعل في مصر ودراسة مدى امكانية ان يتم اعادة استخدامها  خاصة فيما يتعلق بالطاقة الشمسية والطاقة الهوائية واكد ان هولندا لديها خبرة واسعة في الاستعانة بمصادر الطاقة في اقامة البنية

التحتية في اقامة الموانيء والمناطق اللوجيستية ودلل على  تقدم هولندا في اقامة البنية التحتيه مشيرا لميناء روتردام  الذي يعد من احدث  الموانيء .


وقال مميش ان ازمة الطاقة من اهم التحديات التي تواجه مشروع محور القناة وان ادارة المشروع تبحث من الان حل الأزمة بالاستعانة بالخبرات الاجنبية حرصا على استمرار المشروع .


وقال مميش ان اللجنة المختصة بمشروع المحور ستعلن في ابريل المقبل عن التحالف الفائز باعداد المخطط العام للمشروع وعرضه على مجلس الوزراء في تمهيدا  لاعداد الحوار المجتمعي وعرض المخطط الشامل للمشروع للمناقشات من قبل لجنة متخصصة حيادية ليست لها اية علاقات او انتماءات سياسية ضمانا للموضوعية .


 

أهم الاخبار