رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ممثل الإيسيسكو يتفقد المتحف الإسلامى لتقدير حجم الاضرار

بوابة الوفد الإلكترونية

قام المستشار صلاح الدين الجعفراوى ممثلا عن منظمة الإيسيسكو، اليوم بزيارة متحف الفن الإسلامى باب الخلق، رافقه خلالها الدكتورة شادية محمد مدير عام إدارة العلاقات الخاريجية التابعة لوزارة الآثار،

وذلك لمعاينة وتقدير حكم الأضرار الواقعة على المتحف إثر عملية التفجير الغاشمة التى استهدفت مدير امن القاهرة فى يناير الماضي.
وأكد الجعفراوى أن الحادث كان له أثرا بالغا على حالة متحف الفن الإسلامى، لافتا إلى أنه سوف يقوم بإعداد تقريرا مفصلا يوثق كل ما شاهده داخل المتحف من مظاهر التدمير فى أقرب وقت حتى تتمكن المنظمة من تحديد حجم مساهماتها.
ومن جانبه قال الدكتور محمد إبراهيم وزير اﻵثار - فى تصريح له اليوم-: إن تلك الزيارة تأتى فى إطار حرص منظمة الإيسيسكو على دعم الحكومة المصرية، من خلال المساهمة فى مشروع إعادة تأهيل المتحف باعتباره واحدا من أعرق متاحف العالم الإسلامى على مستوى العالم أجمع.
وأضاف أن أعمال المعاينة هذه تأتى

تمهيدا لتحديد حجم التبرعات التى سوف تساهم المنظمة من خلالها فى عمليات إعادة تأهيل المتحف وترميم ما تعرض للتدمير من المعروضات حتى يعود المتحف ليفتح ابوابه فى استقبال الزائرين فى اقرب وقت ممكن .
وأشارت الدكتورة شادية محمد مدير عام إدارة المنظمات الدولية إلى أن زيارة اليوم تضمنت معاينة المبنى المتحفى والواجهات الخاريجية وفتارين العرض لتقدير حجم ما لحق بها من تلفيات ، كما تضمنت الجولة معاينه القطع الاثرية التى كانت معروضة ضمن سيناريو العرض المتحفى وقت الحادث لحصر أعداد القطع التى يمكن ترميمها وتقييم المبالغ المالية المطلوبة لتمويل المشروع ككل .