رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الجيزة يشهد توقيع 3 عقود جديدة لجمعيات أهلية

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، إن المحافظة تسعى إلى خلق فرص جديدة لتشغيل الشباب ودمج منظمات العمل المدنى فى أعمال التنمية والتطوير؛ التى تعود بالنفع على القاعدة العريضة من الشباب والمواطنين.

جاء ذلك عقب حضور  المحافظ تسليم 3 جمعيات أهلية بالجيزة عقود مع الصندوق الاجتماعى للتنمية.
وأشار الدكتور على عبد الرحمن إلى أنه سيتم  بموجب هذه العقود منح 3 ملايين جنيه لتنفيذ مشروعات لتشغيل الشباب ومحو الأمية ورياض الأطفال تستفيد منها مراكز ومدن الصف وأطفيح من خلال برنامج زمنى يستمر لمدة 24 شهرًا.
وأضاف أن الجمعيات التى ستستفيد تشمل جمعية الوحدة السكنية بالصف وجمعية صناع الحياة بإمبابة وجمعية الخدمات الاجتماعية بالهرم مشيراً إلى أن العقود ستوفر 300 فرصة عمل ويستفيد منها 2600 دارس ودارسة و600 طفل .
وأكد أهمية الدور الذى تقوم به  الجمعيات فى خدمة وتنمية المجتمع حيث تقوم الجمعية الأولى بتطوير عدد 20 فصلاً حضانة والثانية بتطوير 150 فصلًا لمحو الأمية بمركزى الصف وأطفيح.

وقال الدكتور محب الرافعى رئيس هيئة محو الأمية وتعليم الكبار إنه تم وضع خطة إستراتيجية للقضاء على الأمية خلال 4 سنوات

حيث تستهدف محو أمية 325 ألف مواطن بالجيزة خلال عامى2014/ 2015 .
من جانبه قال محمد سلطان مدير مكتب الجيزة للصندوق الاجتماعى خلال توزيع العقود إن المشروعات سيتم تمويلها من الصندوق الاجتماعى من خلال الاتفاقية العاجلة للاستثمار فى التشغيل الممول بمنحة من الاتحاد الأوروبى تبلغ 70 مليون يورو لافتاً إلى أنه تم البدء فى تنفيذ 63 مشروعًا بقيمة 64 مليون جنيه من خلال 63 جمعية أهلية.

وأضاف أنه خلال 21 سنة تم تنفيذ مشروعات بقيمة 128 مليون جنيه فى مجالات الإقراض والبنية الأساسية منها 98 مليون جنيه خلال العام الماضى.

حضر تسليم العقود نائبًا المحافظ اللواءان أسامة شمعة ومحمود عشماوى ومحمد الشيخ السكرتير العام وعبد البارى غازى رئيس المنطقة الأولى بالصندوق الاجتماعى للتنمية.