رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الإخوان"‬ تنفي القبض على أكرم الشاعر بالسعودية‬

بوابة الوفد الإلكترونية

نفت جماعة الإخوان، "الإرهابية" بيانا أصدره النائب العام، يفيد بالقبض على أكرم الشاعر، أحد قيادات الجماعة وعضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، خلال عمله في المملكة العربية السعودية.

واتهمت الجماعة ببورسعيد من أسمتهم "سلطات الانقلاب بصناعة بطولات وهمية بإعلان اعتقال أكرم الشاعر".

وشدد البيان على أنه "لم يتم اعتقال الشاعر"، وهو ما أكده أيضا محمد هريدي، محامي الشاعر، حيث قال إن "موكله حر طليق يمارس عمله في المملكة العربية السعودية، ولم يتعرض للاعتقال".

وأضاف "تم استدعاء الشاعر من قبل الداخلية السعودية للتحقيق معه على خلفية اتهامه وآخرين في القضية رقم 367 لسنة 2014 المقيدة برقم 37 لسنة 2014 جنايات كلي بورسعيد، والمتهم فيها بإحداث عنف والتحريض عليها ببورسعيد شمال شرقي مصر، والتي وقعت في 16 أغسطس 2013".

وتابع: "كشف الشاعر للداخلية السعودية أنه يعمل لديهم

في أحد المستشفيات قبل ذلك التاريخ، وأن جواز سفره غير مدون به أي تحرك من المملكة منذ بداية 2012".

وكان النائب العام المصري، هشام بركات، أعلن الأربعاء الماضي في بيان له، تلقيه إخطارًا من المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) يفيد بإلقاء القبض على قياديين بجماعة الإخوان المسلمين في مصر، في دولتي السعودية والكويت.

وأوضح النائب العام، في بيان: "تم إلقاء القبض على القيادى الإخواني أكرم الشاعر (رئيس لجنة الصحة في مجلس الشعب المنحل) داخل أراضي السعودية، وضبط القيادي محمد القابوطي داخل أراضي الكويت".