رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اجتماع فى وزارة الإسكان لبحث تنفيذ تكليفات محلب

أخبار وتقارير

الجمعة, 14 مارس 2014 11:49
اجتماع فى وزارة الإسكان لبحث تنفيذ تكليفات محلبد. مصطفي مدبولي وزير الإسكان
وكالات

أكد وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى أن هناك تعليمات مباشرة من رئيس الوزراء بضرورة عودة الانضباط لدولاب العمل الحكومى فى جميع الوزارات، وأن يلتزم كل موظف بساعات العمل الرسمية، وأن يلتزم بأداء المهام الموكلة إليه، والتكليفات المنوط به القيام بها، وليعلم كل موظف أن عليه واجبات مثلما له حقوق.

وأضاف الوزير خلال اجتماع مع قيادات وزارة الإسكان لتنفيذ تكليفات رئيس مجلس الوزراء أنه بالنسبة للمسئولين والقيادات بكل وزارة فيجب ألا يقل عملهم أسبوعيا عن 6 أيام، وهناك تعليمات للجميع بالنزول إلى الشارع، ومتابعة تنفيذ المشروعات، والتواصل مع

الناس، وسماع شكاواهم، والعمل على حلها.
وقالت الوزارة فى بيان لها اليوم الجمعة إن هذا الاجتماع جاء عقب عودة الوزير مباشرة من اجتماع مجلس الوزراء مساء أمس الخميس.
وطالب الدكتور مدبولى، كل مسئول بالوزارة بتقديم خطة إنجاز شهرية للقطاع الذى يرأسه، وسيحاسب الجميع شهرياً عن معدلات التنفيذ.
وقال وزير الإسكان إن رئيس الوزراء شدد على ضرورة التأكد من جودة تنفيذ المشروعات المختلفة، خاصة التى تتم فى قطاعات الإسكان الاجتماعى، ومياه الشرب والصرف الصحى، والطرق والكبارى،
حيث من غير المقبول أن تدفع الحكومة مليارات فى مشروعاتها، ثم يكون مستوى تنفيذ بعض المشروعات سيئاً، لأن الوزارة مثلاً لم تستطع الإشراف على التنفيذ، أو استلام المشروعات، ولذا يجب وضع نظام للجودة، وتشكيل فرق ومجموعات لضبط الجودة فى كل المشروعات المنفذة، فالوحدة السكنية المنفذة عن طريق الوزارة، على سبيل المثال، إن لم تكن أفضل من وحدات القطاع الخاص، على الأقل تكون فى نفس المستوى.
وشدد الدكتور مصطفى مدبولى على أن هذه الفترة مهمة جداً فى تاريخ الوطن، ويجب أن نضع نصب أعيننا أن نصنع دولة كما ينبغى، وإذا عملنا باجتهاد، فسيتغير حال البلد فى فترة قصيرة، وسنثبت أننا نستطيع بالفعل تغيير أنفسنا وبلدنا، وسيكون مستقبل وطننا أفضل، وكذا مستقبل أولادنا جميعاً.

أهم الاخبار