عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبوالنصر: تخصصات جديدة بالتعليم الفنى بالبحيرة

د. محمود أبوالنصر
د. محمود أبوالنصر وزير التعليم

وافق الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، على إنشاء مدرسة فندقية بمدينة رشيد لتكون دعما للمنشآت السياحية بمحافظة البحيرة، واستيفاء حاجة تلك المنشآت من العمالة الفنية المدربة.

ووافق الوزير على إدراج تخصص "تكنولوجيا المعلومات" بالمدرسة الثانوية التجارية بدمنهور وتحويل المدرسة تدريجيا الى مدرسة متخصصة بتكنولوجيا المعلومات، فضلا عن إدراج تخصص الإلكترونيات بالمدارس الثانوية الصناعية بالبحيرة.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع اللواء المهندس مصطفى كامل هدهود  محافظ البحيرة، والذى تم خلاله استعراض الحالة التعليمية بمحافظة البحيرة، وخاصة التعليم الفنى وربطه بسوق العمل وكيفية تلبية خريجيه لمتطلبات سوق العمل المحلى بالمحافظة.
وتطبيقًا لمبادرة مصنع داخل المدرسة، وعملًا على اكتساب الطلاب المهارات التكنولوجيا الحديثة، تقرر إنشاء مصنع لتصنيع اللمبات الموفرة للطاقة (LED)، ومصنع لتجميع الحاسبات

اللوحية بمدرسة إدكو الثانوية الصناعية، وتستفيد الوزارة من إنشاء تلك المصانع فى سد حاجة المدارس والمؤسسات التعليمية من اللمبات الكهربائية.
وأوضح الوزير، أنه سيتم إنشاء مصنع خلايا الطاقة الشمسية بوادى النطرون على مساحة 125 فدان تم تخصيصها من المحافظة، وذلك بالتعاون مع صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة ومستثمرين عرب، ويتم الاستفادة من إنتاج المصنع فى تجميع أنواع وأنظمة الطاقة للاستفادة منها فى تزويد المدارس بالمناطق النائية بالطاقة الكهربية أو التخزين بالشبكة.