رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بهاء الدين: اقتحام الأقصى تحدٍ واضح للعرب

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 11 مارس 2014 14:58
بهاء الدين: اقتحام الأقصى تحدٍ واضح للعرباحمد بهاء الدين شعبان
كتبت- إيمان مجدى

قال أحمد بهاء الدين شعبان، الأمين العام للحزب الاشتراكي المصري، إن اقتحام المستوطنين الإسرائيلين للمسجد الأقصى اليوم الثلاثاء، تحت حماية الشرطة الإسرائيلية تطور فى الصراع الصهيونى وتحدٍ واضح للعرب.

وأكد شعبان فى تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، اليوم الثلاثاء، أن اقتحام المسجد الأقصى مخالف لكل العهود والمواثيق الدولية التى تمنح دور العبادة حرمة كفيلة للحفاظ عليها من العدو الصهيونى الذى تجاوز تلك المواثيق وضرب بها بعرض الحائط، معتمدًا على تأييد أكبر دولة

بالعالم معه وهى أمريكا لأنها تعتبر إسرائيل الطفل المدلل لها وتحمى مصالحها فى المنطقة.

فيما شدد الأمين العام للحزب الاشتراكى على دور الأزهر فى توعية العرب والعالم بالمخاطر التى ستنتج عن اقتحام الصهاينة للأقصى دون رد فعل قوى وصارم من قبل المسلمين فى جميع أنحاء العالم للتصدى لهم .
 
وشدد شعبان على ضرورة تحرك سريع من الدبلوماسية المصرية والعربية خاصة السعودية للاتحاد

مع السلطة الفلسطينية لحث العالم الرافض للاستعمار على إنقاذ الأقصى من أيدى الإسرائيلين والمحافظة عليه وإلا سيفقد العرب والمسلمون واحدًا من أهم مقدساتهم الدينية .

وأعرب شعبان عن خوفه من مؤتمر "السيادة اليهودية على جبل الهيكل" الذى سيناقش فرض السيادة اليهودية الإدارية الكاملة على المسجد الأقصى نظرًا لمحاولات إسرائيل المتكررة لهدم المسجد، قائلاً:"إسرائيل لا تقول شيئاً جزافاً فهم يفعلون ما يقولوه على المدى البعيد"، مدللًا على ذلك بسحبهم لأراضى الفلسطينين "شبر شبر" على حد وصفه.

وأشار الأمين العام للحزب الاشتراكى إلى أن إسرائيل لديها مخططات كاملة لهدم الأقصى وبناء هيكل سليمان على أنقاض المسجد.

أهم الاخبار