رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البيئة: تقديم حلول للمصانع الملوثة بقويسنا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قدم مشروع حماية البيئة للقطاع الخاص وقطاع الأعمال العام الصناعى بالوزارة، عرضًا للتوصل إلى حلول للمصانع الملوثة بمنطقة قويسنا الصناعية من خلال برامج الدعم الفنى والتمويلى لأنشطة المشروع (الدعم الفنى من خلال خبراء فى كافة المجالات).

إضافة إلى المشاركة فى تكلفة المشروعات التى تحقق التوافق البيئى داخل المصانع من خلال منح لا ترد بقيم مالية تتراوح من 20 إلى 30 % من قيمة الاستثمارات فى مجالات معالجة الصرف الصناعى, وتعديل العمليات الصناعية أو تطوير معدات الإنتاج.

جاء العرض خلال الاجتماع الذى عُقد بالمنطقة الصناعية بقويسنا بحضور عدد من ممثلى وزارة البيئة وأصحاب المصانع لعرض سبل دعم المصانع من خلال البرامج التمويلية التى تقدمها الوزارة لدعم الصناعة المصرية، ما يساهم فى دفع

عجلة التنمية وزيادة فرص العمل ورفع معدلات الإنتاج فى إطار الالتزام بالقوانين البيئية التى تعد من أهم  أولويات الحكومة المصرية.

  جدير بالذكر أنه قد تم مسبقًا غلق عدد من المصانع الملوثة للبيئة بالمنطقة الصناعية بقويسنا غلقا موقتا وذلك خلال الجولة التفقدية لكل من وزاراء الرى والبيئة والتنمية المحلية؛ لحين توفيق أوضاعها البيئية وفقًا للمهلة المحددة طبقا للقانون حيث كانت تقوم هذة المصانع بالصرف على مصرف الخضراوية دون معالجة مما يعد مخالفًا لمعايير البيئية.