رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فوزى: مشكلة الرئيس المؤقت أنه "مبيسمعشى"

جانب من الندوة
جانب من الندوة

قال أحمد فوزى الأمين العام للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى: إن الإخوان وحزب النور حصلوا على 80 % من مقاعد البرلمان الماضى الفردية والرئيس ومجلس الوزراء الحاليين لا يستمعون لآراء القوى السياسية ومن الأفضل أن يتم تأخير إصدار حزمة قوانين الانتخابات البرلمانية إلى ما بعد انتخاب الرئيس لأنهم الآن يسعون لإقرار النظام الفردى.

وأضاف فوزى -فى ندوة بحزب التجمع عن النظام الانتخابى مساء اليوم-، أن نفوذ المال وسطوة الدين والتعامل مع نائب البرلمان أنه نائب خدمات والعصبية القبلية هو مشكلة البرلمان المصرى الذى أنتجه النظام الفردى، ومن يريد أن يقتل السياسة ويعيد الإخوان والفلول للبرلمان فما عليه إلا تطبيق النظام الفردى.
ولفت فوزى إلى أن  المشكلة

الأساسية للنظام الحالى فى مصر  بأنه لا يسمع لأحد  وأن الحكومة تعتبر ثورة 25 يناير  قلة أدب والسياسة والسياسيين  خارجين عن القانون, قائلا:" مشكلة الرئيس أنه مبيسمعشى والدليل تحصينه للجنة العليا للانتخابات".
واختتم فوزى حديثه قائلا: رئيس مجلس الوزراء الموجود يحتقر العمل السياسى وهناك أجهزة أمنية توجه ناحية إقرار النظام الفردى بالانتخابات بحجة منع عودة الإخوان وهذا غير صحيح فالدولة تريد حزب النور والفلول فى البرلمان القادم كى يكونوا طوعا.