رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

توقعات بانتقام الإخوان بعد حكم حظر حماس

أخبار وتقارير

الأربعاء, 05 مارس 2014 06:28
توقعات بانتقام الإخوان بعد حكم حظر حماس صورة ارشيفية

توقع خبراء قيام جماعة الاخوان الارهابية بعمليات انتقامية بعد صدور حكم  محكمة الأمور المستعجلة بحظر أنشطة حركة حماس الفلسطينية.

قال الدكتور شريف حافظ أستاذ العلوم السياسية والمتخصص في الصراع العربي الإسرائيلي انه لايستبعد ردود أفعال انتقامية من جانب الإخوان  ردا على الحكم .وقال إنهم سيقومون بعمليات عنف مثلما حدث عقب إدراج الجماعة كمنظمة إرهابية فهم يحاربون معركتهم الأخيرة خاصة بعد أن تم تحجيم ذراعهم العسكري وهي حركة حماس.
وأضاف في تصريحات لـ"العربية نت"  أن الأيام القادمة ستحمل تصعيدا إقليميا ودوليا وربما سيكون لهذا الحكم تداعياته نظراً لتشابك الوضع السياسي في المنطقة وكون حركة حماس جزءا من معادلة توازنات

القوى في المنطقة.
ويرى شريف حافظ أن الحكم جاء ليعلن بوضوح موقف مصر الآن من أن حماس ليست فصيلا وطنيا فلسطينيا ولكنها فصيلا إرهابيا يقوم بدور الذراع العسكري لجماعة الإخوان التي صدر قرار سابق باعتبارها جماعة إرهابية.

وقال إن الحكم سيمهد الطريق لما هو قادم وسينعكس بشكل مباشر على قضية "هروب السجناء من سجن وادي النطرون وقضية التخابر" المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي مع قيادات أخرى من جماعة الإخوان كما أنه سيكون له أهمية فيما يتعلق "بثورة 25 يناير".

و كشف اللواء محسن النعماني وكيل جهاز المخابرات السابق والمسؤول عن ملف حماس بالجهاز أن مصر منحت حماس فرصة كبيرة لتصحيح أوضاعها والتخلي عن مساندتها لجماعة الإخوان ووقف الأعمال العدائية تجاه القاهرة لكنها لم تستجب ولذلك جاء الحكم ليضع حدا فاصلا ومصيريا في مستقبل العلاقة بين الحركة ومصر.

وأضاف في تصريحات لـ"العربية نت" أنه من واقع تعامله مع قيادات حماس فإن هناك جناحين داخل الحركة جناح متشدد وآخر منفتح ويبدو أن الجناح المتشدد هو المسيطر على القرار داخل الحركة وهو الذى أدى بها الى الوصول لهذا المصير المظلم في علاقتها مع دولة بحجم مصر كانت ومازالت سندا للقضية الفلسطينية رغم تصريحات بعض قياداتها بأن الحكم يستهدف ضرب القضية الفلسطينية وهذا الجناح عبر عن توجهه المعادي لمصر بالقول والفعل وبالتالي عليه أن لا ينتظر صمتا مصريا تجاه ذلك".

أهم الاخبار