رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"وتحقيق الحد الأدنى للأجور"

سياسيون: على الحكومة بالوفاء بوعود الحكومة السابقة

أخبار وتقارير

الاثنين, 03 مارس 2014 19:48
سياسيون: على الحكومة بالوفاء بوعود الحكومة السابقةالمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء
كتب - أية مصطفى ونسمة أمين ونورهان عمرو

ثَمن العديد من الخبراء السياسيين الجولات الميدانية التى يقوم بها إبراهيم محلب رئيس الوزراء لتفقد سير العمل بالوزارات المختلفة, ودعى السياسين إلى استمرار تلك الجولات التى وصوفها "بالميدانية" للوقوف على الأوضاع الحقيقة للعمل بالوزارات المختلفة .

ومن جانبه أكد "وحيد عبد المجيد" القيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى أن الجولات التفقدية المفاجئة التى يقوم بها رئيس الوزراء الجديد "إبراهيم محلب" مهمة للغاية متابعا، إلا أن المرحلة الانتقالية الحالية تحتاج إلى الاهتمام بوضع خطة واضحة لحل قضايا أخرى أكثر إلحاحا فى مواجهة استقرار البلاد, مشيرا إلى أنه لابد من الإسراع فى التوصل إلى حلول حاسمة للقضاء على الإرهاب فى مصر.


وطالب "عبد المجيد " فى تصريحاته لـ "بوابة الوفد" اليوم الاثنين الحكومة الجديدة بضرورة حل مشكلة تطبيق الحد الادنى للأجور بعد أن فشلت الحكومة السابقة فى تنفيذه لافتا إلى أن الشعب رفض حكومة الببلاوى لعدم وفائها بوعودها.

وأضاف "عبد المجيد" أن الحكومة الجديدة ملزمة بوضع حل للتخلص من مشكلة "الكهرباء" التى "تعذب" الشعب المصرى وتوفير العاجل للغاز والمازوت وتخفيض أسعار الأسمنت فى الأسابيع القادمة.

وفى سياق متصل قال دكتور أحمد دراج القيادى بالجمعية الوطنية للتغيير إنه يجب أن تكون هناك  رؤية واسعة لدى المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء ليكون قادرا على حل المشكلات الموجودة  على أرض الواقع.

وأكد"دراج" أن الإجراءات الأولية  للحكومة الجديدة جيدة ويجب عدم الاستعجال فى الحكم على رئيس الوزراء ولكن يجب أن تستمر اجتهاداته.

وأشار القيادى بالجمعية الوطنية للتغيير بأداء رئيس الحكومة المكلف إبراهيم محلب فى متابعته لعمله، مشدداً على أن تكون هناك متابعة لأن المتابعة هى نصف العمل.

وصف محمد أبوحامد البرلمانى السابق المهندس إبراهيم محلب  رئيس الوزراء الحالى بأنه "رجل نشيط" فى عمله مؤكدا أن الجولات

التى يقوم بها المهندس محلب ليست مجرد "شو إعلامى" فى بداية توليه لمنصبه مضيفا أن ذلك نابع من حبه للعمل وإخلاصه فيه.

وأشار أبو حامد إلى أن المهندس محلب منذ كان وزيرًا للإسكان لم يمكث فى مكتبه بل كان دائما يتابع أعمال الوزارة بنفسه، لافتا إلى أن البيان الذى أعلنه محلب أمس يدل على مدى وعيه بالمشاكل التى توجهها البلاد وإصراره على إيجاد حلول لها مضيفا أن الشعب لايتخذ موقفا عدائيا من وزير إنما يدعم من يحقق مصالح البلاد.

وفى السياق ذاته قال البدرى فرغلى رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات إن الجولات التى يقوم بها المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء هى جولات ميدانية ينقصها القرارات التى يجب أن تتخذ.

وأكد "فرغلى" فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أنه يجب على رئيس الحكومة المكلف أن يقوم بمقابلة الشعبيين والنقابات وأن يقيل أى مسئول غير قادر على تحمل المسئولية لأنه هذا هو الحل أمام مؤسسات لا تعمل سوى بالتنكيل بالمواطنين.

ونوه "رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات" إلى أهمية استمرار الجولات التى يقوم بها رئيس الوزراء مضيفا أنها الحل الوحيد لدفع الموظفين بمؤسسات الدولة للعمل.

 

أهم الاخبار