رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الإسكان يوجه رؤساء المدن للنزول إلى الشارع

أخبار وتقارير

الاثنين, 03 مارس 2014 14:40
وزير الإسكان يوجه رؤساء المدن للنزول إلى الشارعد. مصطفي مدبولي وزير الإسكان
بوابة الوفد - متابعات:

وجه الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، رئيس جهاز مدينة العبور ورؤساء أجهزة المدن الجديدة، بتخصيص 80% من وقتهم للنزول إلى الشوارع، ومتابعة خدمات المواطنين، وحل مشكلاتهم، وباقى اليوم للأعمال المكتبية المطلوبة.

وأكد الوزير - خلال جولة موسعة قام بها اليوم الاثنين بمدينة العبور - ضرورة حل المشكلات التى تواجه سكان المدينة، مشددا - خلال جولته بالحيين الأول والثانى بالمدينة وهما من الأحياء الاقتصادية - على أنه لن يسمح بالاهتمام بالمناطق الفاخرة، وإهمال المناطق الأكثر احتياجًا، بل سيكون كل اهتمام المسئولين حاليا برفع كفاءة المناطق الاقتصادية، التى يسكنها محدودو الدخل.
وكلف الوزير رئيس جهاز المدينة بوضع برنامج زمنى محدد لرفع كفاءة الحيين الأول والثانى، سواء أعمال النظافة، والتشجير والزراعة، والإنارة، أو الرصف وخلافه مؤكدا أنه سيتلقى تقريرا دوريا مصورا عن هذه الأعمال، وسيقوم بزيارة مفاجئة للمدينة للتأكد من بدء التنفيذ بالمستوى المطلوب.
وأعرب الوزير عن استيائه من مستوى الخدمات بهذه الأحياء، مشيرا إلى أنه لن يسمح بتكرار مشكلات المناطق العشوائية فى المدن الجديدة ..ووجه

ميع رؤساء أجهزة المدن الجديدة بفتح مكاتبهم، ومقابلة المواطنين، وسماع شكاواهم، وحلها، وعدم إهمال الشكوى.
وأصدر تعليمات باستغلال الأماكن الفضاء فى هذه الأحياء عن طريق إنشاء ملاعب مفتوحة، أو مناطق خضراء تكون متنفسا للسكان ..مشيرا إلى أنه يسعى لأن تكون المدن الجديدة على المستوى العالمى، يتحقق فيها ما يمكن تسميته بـ"جودة الحياة".
وقام الوزير بزيارة مشروع توسعات المأخذ والروافع والخط الناقل لمحطة تنقية مياه الشرب بمدينة العبور، ويبدأ المشروع بتوسعات محطة تنقية مياه الشرب بالمدينة بطاقة إنتاجية 400 ألف متر مربع يوميا تقريبا لزيادة الطاقة الإنتاجية للمحطة من 660 مترا مكعبا يوميا إلى 1,1 مليون متر مكعب .
وقال إن مشروع تصميم وتنفيذ توسعات المأخذ والرافع والخط الناقل للمياه العكرة حتى محطة مياه العبورتنفذه شركة المقاولون العرب، بتكلفة حوالى311 مليون جنيه.
وبالنسبة لمشروع توسعات محطة تنقية مياه الشرب بالعبور فتنفذه شركة المقاولات المصرية، بتكلفة
حوالى 279 مليون جنيه، ويشمل أعمال معالجة الروبة، وغسيل المرشحات للمرحلتين.
ومن المقرر أن يتم الانتهاء من المشروع ويدخل الخدمة أول مايو المقبل ، بدلا من سبتمبر المقبل، وستسهم فى حل مشكلات مياه الشرب فى مدن العبور والشروق والسلام قبل الصيف المقبل.
وأشاد الوزير بتكثيف العمل في بموقع مشروع محطة تنقية مياه الشرب بمدينة العبور، مشيرا إلى أن الموقع خلية عمل، تشبه خلية النحل، وهذا هو ما تحتاجه مصر فى هذه الأيام.
وأكد أنه سيقوم بزيارة كل المشروعات لمتابعة سرعة التنفيذ، وحل أى مشكلة تطرأ على أرض الواقع، مشيرا إلى أنه سيقوم بزيارة الصعيد خلال أيام للاطمئنان على المشروعات التى تنفذ للأهالي هناك .
وخلال الزيارة استمع الوزير لشرح واف عن مشكلة المياه السطحية بالحيين السادس والسابع بالمدينة، والجهود المبذولة حاليا لحل هذه المشكلة، وغلق هذا الملف نهائيا.
وقال "مع احترامى الكامل لكل الآراء العلمية المطروحة فالمواطن الذى يسكن فى هذه الأحياء يريد حلا جذريا لهذه المشكلة، ثم قام الوزير بزيارة لهذين الحيين، وتفقد الأعمال على الطبيعة.
كما قام بزيارة إلى المستشفى الجامعى بالمدينة، الذى تديره جامعة عين شمس، والذى أنشأته الوزارة ومازالت تمول مراحل تطويره، حيث من المقرر الانتهاء من المرحلة الثانية للتطوير نهاية العام.
وأكد الوزير أن الوزارة تعمل على توفير الخدمات المختلفة بالمدن الجديدة، وتحقيق جودة الحياة بها.

أهم الاخبار