رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جوناثان يدعم عودة مصر إلى أنشطة الاتحاد الإفريقى

أخبار وتقارير

الخميس, 27 فبراير 2014 11:33
جوناثان يدعم عودة مصر إلى أنشطة الاتحاد الإفريقىجانب من اللقاء
كتبت - سحر ضياء الدين:

استقبل الرئيس النيجيرى جودلاك جوناثان اليوم، وزير الخارجية نبيل فهمى الذى يزور أبوجا حاليا.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبدالعاطى أن فهمى نقل خلال اللقاء تحيات وتهنئة الرئيس عدلى منصور للرئيس النيجيرى بمناسبة مرور مائة عام على توحيد بلاده، كما تناول معه سبل تطوير العلاقات الثنائية بين مصر ونيجيريا فى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية وأهمية دور القطاع الخاص فى هذا الشأن بما يسمح بتطوير هذه العلاقات بشكل يليق بمكانة البلدين والشعبين فى القارة الإفريقية.
أضاف المتحدث أن الوزير فهمى

تناول القرار الخاطئ لمجلس السلم والأمن الأفريقى بشأن مصر وأهمية سرعة تصحيحه، مشيرا إلى تطورات عملية تنفيذ خريطة الطريق وقرب إجراء الانتخابات الرئاسية بعد أن تم إقرار الدستور بأغلبية ساحقة، وتوجيه الدعوة للاتحاد الأفريقى للمشاركة فى متابعة الانتخابات الرئاسية القادمة. 
وقال عبد العاطى إن الرئيس جوناثان قدم خلال اللقاء الشكر والتقدير لمصر حكومة وشعبا على تلبية الدعوة النيجيرية لحضور قمة الأمن الإنسانى والسلام والتنمية بمناسبة مرور
مائة عام على توحيد بلاده، كما رجا نقل تحياته للرئيس منصور.  
وأعرب الرئيس النيجيرى عن اتفاقه الكامل فى الرأى مع الوزير فهمى بضرورة تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية ودعم دور القطاع الخاص بما يحقق مصالح البلدين.
وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن الرئيس النيجيرى أكد موقف بلاده الداعم لعودة مصر إلى المشاركة فى أنشطة الاتحاد الأفريقى باعتبار أنها دولة رئيسية فى القارة الإفريقية ولا يمكن استمرار غيابها عن أنشطة الاتحاد لفترة طويلة مؤكدا أن الانتخابات الرئاسية فى مصر ستكون علامة تحول رئيسية فى هذا الشأن. وفى ختام اللقاء قدم فهمى الدعوة للرئيس جوناثان لزيارة مصر بعد الانتخابات الرئاسية، حيث وعد بتلبيتها فى أقرب وقت ممكن.

أهم الاخبار