رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خليفة "الببلاوى" بطل المهمة المستحيلة

أخبار وتقارير

الاثنين, 24 فبراير 2014 20:26
خليفة الببلاوى بطل المهمة المستحيلةمحلب مرشحاً لتولي رئاسة الحكومة الجديدة
كتب- ناصرعبد المجيد:

اكدت مصادر مقربة من رئاسة الجمهورية ان المهندس ابراهيم محلب وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة ابرز الاسماء المرشحة لتولي منصب رئيس الوزراء خلفا للدكتور حازم الببلاوي.

توقعت المصادر قيام الرئيس عدلي منصور بتكليف محلب بتشكيل الحكومة الجديدة خلال الساعات القليلة القادمة ، مشيرة الي ان الرئيس منصور كلف الببلاوي وحكومته بتسيير الاعمال حين الاعلان  رسميا عن رئيس الوزراء الجديد.
واكدت المصادر ان رئيس الوزراء الجديد ليس لديه رفاهية الوقت في تشكيل الحكومة الجديدة ، متوقعة قيامه  بتقديم تشكيلة حكومته الي الرئيس منصور خلال اسبوع واحد من تكليفه رسميا بالمنصب بسبب ضيق الوقت ومن اجل العمل علي السيطرة علي الاوضاع المتوترة في الشارع المصري خاصة الاضرابات والاحتجاجات الفئوية ، فضلا عن  بدء الاستعداد للانتخابات الرئاسية والبرلمانية ، موضحة ان اختيار محلب لرئاسة الوزراء سيسهل جدا من مهمة تشكيل الحكومة باعتباره وزيرا في الحكومة المستقيلة ولديه دراية حول اداء الكثير من زملائه الوزراء المستقيلين.
وتوقعت المصادر تغيير عدد من الوزراء في إطار التعديلات الوزارية الاجبارية  مثل حقيبة الدفاع لعزم المشير عبد الفتاح السيسي الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية وحقيبة التعاون الدولي بعد استقالة الدكتور زياد بهاء الدين ، وهي الوزارة المتوقع دمجها مع وزارة التخطيط تحت رئاسة وزير التخطيط الحالي  الدكتور اشرف العربي ، بالاضافة الي حقيبة وزارة الانتاج الحربي التي خلت بوفاة الفريق رضا حافظ ، فضلا عن احتمالات دمج وزارة الرياضة في وزارة الشباب تحت قيادة وزير الشباب الحالي خالد عبد العزيز .
كما توقعت المصادر ان يطول التغيير ايضا عدد من الوزارات الخدمية والتي ترتبط بالمظاهرات والاحتجاجات الفئوية مثل وزارات الصحة والكهرباء والنقل والقوي العاملة والتموين والتعليم العالي ، فضلا عن وزارة الاسكان في حالة تولي محلب منصب رئيس الوزراء رسمياً . 
كما اكدت مصادر مطلعة ان فشل حكومة الببلاوي في التعامل

مع الكثير من القضايا الشائكة عجل بنهايتها وبخاصة مع اتساع الاضرابات والاحتجاجات الفئوية من جانب العديد من النقابات المهنية والعمالية والتي طالت قطاعات حيوية كثيرة مثل الصحة والنقل العام ومصانع الغزل والنسيج، فضلا عن عمال النظافة وموظفي الشهر العقاري وارباب المعاشات .
واشارت المصادر الي انه كانت هناك حالة من عدم الرضا العام داخل الشارع المصري عن اداء حكومة الببلاوي بسبب فشلها في التعامل مع العديد من الملفات المعيشية والحياتية للمواطنين مثل الارتفاع غير المبرر في اسعار كافة السلع والخدمات والانقطاع المتواصل في الكهرباء رغم اننا في فصل الشتاء ، فضلا عن انتهاج سياسة رد الفعل فيما يتعلق بالحرب ضد الارهاب ، والتي اسفر عنها استهداف الارهابيين لمواقع امنية استراتيجية مثل مدريتي امن المنصورة والقاهرة والهجوم الارهابي علي الاتوبيس السياحي في طابا.
 

تشكيل الحكومة خلال أيام..والببلاوى لم يفشل

فيديو.. محلب: أعاهد الله على خدمة الشعب

محلب: درية شرف الدين آخر وزيرة للإعلام

محلب: المهمة كبيرة وإن شاء الله نكون قدها

مصدر أمنى: وزير الداخلية باقٍ في منصبه

"محلب" رجل الإنجازات فى مهمة صعبة

بكرى: استقالة الببلاوى استجابة للإرادة الشعبية

فيديو.. الببلاوى: الحكومة واجهت طرفًا خفيًا

إبراهيم محلب يقترب من خلافة الببلاوى

استقالة حكومة الببلاوى

فيديو.. الببلاوى: الحكومة وحدها لا تكفي

 

أهم الاخبار