رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الديمقراطى: يطالب بالكشف عن ملابسات حادث سانت كاترين

أخبار وتقارير

الخميس, 20 فبراير 2014 17:25
الديمقراطى: يطالب بالكشف عن ملابسات حادث سانت كاترين
كتب - محمود عبد المنعم:

قال الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي إن المصريين تابعوا بكل أسى ما تناولته الصحف وشاشات التليفزيون ومواقع التواصل الاجتماعي عن الشباب المصريين الذين خرجوا في رحلة سياحية قاصدين جبال "سانت كاترين"، فتعرضوا لعاصفة جليدية، أدت إلى احتجازهم في دروب الجبل، وأودت بحياة أربعة منهم متجمدين تأثرًا ببرودة الجو.

  ونعي الحزب  هؤلاء الشباب داعيًا الله تعالى أن يتقبلهم في واسع رحمته، ويتقدم بخالص

التعازي لأسرهم وذويهم سائلاً المولى عز وجل أن يُلهمهم الصبر.
وطالب الديمقراطى خلال البيان الصحفي، الحكومة بإصدار بيان تفصيلي عن كيفية إدارتها للأزمة وكشف ملابسات الحادث بمنتهى الشفافية أمام الرأى العام.
وتابع البيان قائلًا" يجب ضرورة سرعة التحقيق العاجل فى الحادث المأساوى ومعاقبة كل من ثبت تقصيره فى إدارة الأزمة واتخاذ الإجراءات
اللازمة لمنع تكرار هذه المأساة".
واكد الديمقراطى الى ضرورة إنشاء هيئة لادارة الازمات تتبع لمجلس الوزراء وبعضوية كافة الهيئات المعنية تنعقد عند اللزوم لضمان سرعة وفاعلية وكفائة الإستجابة الحكومية للأزمات، وضرورة تواجد فرق متخصصة في البحث و الإنقاذ بالقرب من المناطق السياحيه المختلفه.
مشيرًا إلى ضرورة  إصدار قانون باتباع نظم السلامة واستخراج التصاريح المتعارف عليها في جميع أنحاء العالم في أي موقع سياحي يرتاده هواة المغامرة مثل تسلق الجبال والسفاري والغطس، وأن يتم منع الرحلات في حاله عدم استيفائها للمتطلبات الضرورية".

 

أهم الاخبار