رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. وزير التموين يفتتح صومعة جديدة بـ6أكتوبر

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتح الدكتور محمد أبوشادى، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة، اليوم، صومعة جديدة  لتخزين الحبوب بمدينة السادس من أكتوبر.

وقال أبوشادى "إننا نسعى فى التوسع فى إنشاء الصوامع واليوم نفتتح أول صومعة بتكنولوجيا أسبانية على أرض الجيزة بتكلفة 65 مليون جنيه وقد استغرق إنشاؤها 9 أشهر بسعة استلام 200 طن/ساعة".

وأضاف "أن الصومعة الجديدة تساهم فى اتساع الطاقة التخزينية، حيث تبلغ السعة الإجمالية لها 57.5 ألف طن حبوب"، مشيراً إلى أن الصومعة أنشئت على أحدث نظم الإدارة الميكانيكية فى الاستلام والصرف والتخزين، وتراعى كافة الإجراءات اللازمة للمحافظة على سلامة الحبوب المخزنة من حيث التهوية والتبخير إذا لزم الأمر، بالإضافة إلى منع التسرب والهدر فى عمليات النقل والتخزين.

وأكد الدكتور على عبدالرحمن أن المحافظة تقدم كافة التسهيلات لإنشاء صوامع جديدة على أرض المحافظة وإصدار التراخيص اللازمة وإتاحة الأراضى وإمدادها بالمرافق.
وأضاف "أن المحافظة تستهلك 2.2 مليون رغيف يومياً ينتجها ما يقرب من 1600 مخبز بنطاق المحافظة وهى بحاجة إلى مناطق لتخزين الأقماح

على درجة عالية وقال إن المحافظة بصدد إنشاء صوامع عملاقة على طريق مصر الفيوم إلى جانب إنشاء صوامع أخرى بمنشأة القناطر وقد تم توفير الأراضى اللازمة لها على مساحة 8 أفدنة واستخراج التصاريح اللازمة من القوات المسلحة والطيران المدنى للحصول على أقصى ارتفاع مسموح به لزيادة جدوى الصومعة".
وأكد وزير التموين على الاستمرار فى إنشاء الصوامع لزيادة السعة التخزينية للحبوب، وقال "إن عدد الصوامع التى تم إنشاؤها وصل إلى 108 صومعة، لتخزين ما يقرب من 5 ملايين طن قمح، وتقوم الشركة المصرية القابضة للصوامع بتنفيذ مشروع لبناء 50 صومعة بسعة تخزينية 30 ألف طن، وقد تم الانتهاء من إنشاء 25 صومعة".