رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فهمى: ندين الحوادث التى تؤثر على استقرار لبنان

أخبار وتقارير

الخميس, 20 فبراير 2014 10:45
فهمى: ندين الحوادث التى تؤثر على استقرار لبنانجانب من اللقاء
كتبت - سحر ضياء الدين:

أكد  وزير الخارجية نبيل فهمى، صباح اليوم –الخميس- لرئيس وزراء لبنان الأسبق سعد الحريرى،   حرص مصر الكامل على تطوير العلاقات المصرية اللبنانية، فضلاً عن دعمها للدولة اللبنانية ومؤسساتها وإدانتها الكاملة للتفجيرات الإرهابية التى تحدث هناك والتى طالت الأبرياء وتؤثر على استقرارالدولة اللبنانية.

وتناول اللقاء  بين فهمى والحريرى، العلاقات الثنائية بين مصر ولبنان وتطورات المشهد الداخلى اللبنانى ومسار الأزمة السورية وانعكاساتها الإقليمة على دول الجوار.

وقال المتحدث: إن فهمى أكد على أن

مصر لن تتوان عن التعاون مع أشقائها العرب للتصدى إلى كل المحاولات الرامية إلى التقسيم الطائفى والمذهبى.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية، بدر عبد العاطى أن الوزير فهمى شدد خلال اللقاء على أهمية تطوير العلاقات بين مصر ولبنان بما يليق بالروابط التاريخية بينهما والوشائج التى تجمع بين الشعبين.

وذكر عبد العاطى أن "الحريرى" أعرب من جانبه عن سعادته البالغة

لاستعادة مصر دورها الإقليمى وتحمل مسؤليتها التاريخية تجاه لبنان وأشقائها العرب.

وأوضح المتحدث أن اللقاء تناول تطورات المشهد الداخلى اللبنانى بعد تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، حيث رحب فهمى، بذلك معتبراً إياها خطوة هامة على صعيد تحقيق الاستقرار فى لبنان واستعادة حيويته.

كما تناول الاجتماع تطورات الأزمة السورية وتداعياتها الإقليمية ودور القوى الإقليمية غير العربية فى مسار التطورات فى المنطقة العربية والشرق أوسطية، حيث جدد فهمى على ضرورة بناء سوريا الجديدة تحقق تطلعات الشعب السورى وتحافظ على وحدة أراضيها، وضرورة التشاور مع الدول العربية فيما يتعلق بالقضايا الخاصة بالأمن الإقليمى ومنع الانتشار النووى.

أهم الاخبار