رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لقاءات مهمة لـ"زعزوع" فى بورصة ميلانو السياحية

أخبار وتقارير

السبت, 15 فبراير 2014 10:36
لقاءات مهمة لـزعزوع فى بورصة ميلانو السياحيةهشام زعزوع
كتبت - فاطمة عياد:

أجرى هشام زعزوع، وزير السياحة، لقاءات مهمة مع كبرى القنوات الإيطالية المهنية والمحلية والمتمثلة في ANSA ، Class TV، TG2 وكذلك مجموعة من كبريات المجلات السياحية ومنها TTG ITALIA، Turismo & Attualita، P5.

جاء على هامش مشاركته على رأس وفد رفيع المستوى من الهيئة العامة للتنشيط السياحي والقطاع الخاص في البورصة الدولية السياحية BIT بميلانو، وتم الحديث عن تأثير رفع الحظر عن السفر إلى مصر في زيادة أعداد السائحين الوافدين للمقصد السياحي المصري ونقل الصورة الحقيقية عن ما يحدث مصر وأن جميع المنتجعات السياحية آمنة.
كما تم التطرق إلى الاستراتيجية التي تتبناها وزارة السياحة لاستعادة الحركة السياحية إلى معدلاتها الطبيعية.
وأوضح زعزوع عن إعتزام وزارة السياحة في إطلاق العديد من الحملات المكثفة في السوق الإيطالي. وكان لإعلان مدينة الجونة كمدينة متعادلة كربونياً صدى كبير لدى وكالات

الأنباء الإيطالية حيث أضاف سيادته بأنه سيتم توليد الطاقة في المدينة من مصادر طبيعية وهي الرياح.
وناقش الوزير أـيضاً مجموعة من الموضوعات الهامة للترويج للمقصد السياحي المصري مع كبار منظمي الرحلات وشركات الطيران العارض ومنها I VIAGGI DEL TURCHESE – TUI Travel ، Swan Tour، Vera Tour، Phone & Go،  Alpitours، SetteMari، Blue Panorama. وقد تضمنت تلك الموضوعات التسويق للمنتج السياحي المصري وسبل استعادة الحركة السياحة الوافدة من السوق الإيطالي إلى المقصد السياحي المصري.
وكذلك تم عقد جلسات لتبادل الرؤى والمقترحات والاراء مع منظمي الرحلات لتنظيم بعض الفعاليات الدولية في مصر واستحداث برامج جديدة، ومنتجات سياحية جديدة. وقد تناولت أيضاً اجتماعات السيد الوزير مع منظمي الرحلات
ووكلاء السفر المشكلات التي يتعرضون لها ووعد ببذل قصارى جهده لحلها لعدم عرقلة التدفق السياحي إلى المقصد السياحي المصري. وقد أعرب السادة منظمي الرحلات عن تفاؤلهم بالنسبة للتدفق السياحي من السوق الإيطالي خلال الموسم الصيفي.
كما قام السيد وزير السياحة بعقد مؤتمر صحفي حيث تم تقديم عرض تقديمي عن سبل إدارة الأزمة في مصر خاصةً في عام 2013، وتم عرض بعض الأفلام التي تحتوي على الفعاليات الموجهة للسوق الإيطالي وشهادات بعض السائحين والمشاهير الإيطاليين الذين قاموا بزيارة مصر خلال عام 2013. وقد قامت مجلة TTG ITALIA وهى جزء من أكبر مجموعة صحفية سياحية فى العالم بتكريم السيد الوزير كأفضل وزير سياحة لإدارة الأزمة والتي تُمنح لأول مرة لشخصية غير إيطالية. والجدير بالذكر أن هذه الجائزة قد منحت من قبل لكل من Diego Della Valle – الذي يعد من أشهر رجال الأعمال في إيطاليا والذي ساهم بترميم الكولزيوم الذي يعد من أشهر آثار روما. كما سبق وأن حصل عليها Luca cordera di Montezamolo وهو رئيس شركة فيراري الشهيرة.

 

أهم الاخبار