رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خطيب التحرير يطالب السيسى بمحاربة إثيوبيا

الشيخ جمعة محمد علي
الشيخ جمعة محمد علي

شن جمعة محمد على خطيب ميدان التحرير، هجومًا حادًا على اللواء محمد إبراهيم, وزير الداخلية, مطالباً إياه بالاستقالة بسبب ضعفه فى إعادة الأمن والاستقرار فى الشارع المصرى وسط استمرارية الأعمال الإرهابية بحق المصريين ورجال الشرطة والقوات المسلحة.

جاء ذلك فى خطبة الجمعة اليوم بميدان التحرير حيث وصف جمعة وزير الداخلية بأنه يطبطب على الإرهاب ويقوم بتكبيل رجال الأمن عن أداء دورهم فى إعادة الاستقرار ومنع الأعمال الإرهابية التى تحدث فى الشارع المصرى قائلا: "وزير الداخلية يطبطب على الإرهاب وفاشل فى أداء عمله من أجل تحقيق الاستقرار فى الشارع المصرى".
ولفت خطيب التحرير إلى ضرورة أن يكون هناك وزير داخلية آخر يسعى لإعادة الاستقرار وحماية المصريين, مشيراً فى الوقت ذاته إلى أن المشير عبد الفتاح السيسى  عليه دور كبير فى الفترة المقبلة خاصة أنه سيكون الرئيس القادم والمصريين جميعا يدعمونه.
وهاجم خطيب التحرير دولة إثيوبيا بسبب تعنتها فى المفاوضات الأخيرة بشأن سد النهضة التى تشرع فى بنائه على نهر النيل مطالبا المشير عبد الفتاح السيسى,

وزير الدفاع بتهديدها رسميا بالحرب ووضع قواعد عسكريا فى السودان لمحاربتها.
وأكد جمعة على أن دولة إثيوبيا تتعنت بشكل واضح ضد مصر بدعم من دول تركيا وقطر وإسرائيل, ملفتا إلى أن شروع مصر فى وضع قواعد عسكرية فى السودان سيمثل ضغطا على إثيوبيا، للامتناع عن استكمال بناء سد النهضة قائلا: "أدعو المشير عبد الفتاح السيسى بتهديد إثيوبيا رسميا بالحرب إذا استمرت فى بناء سد النهضة وعليه أن يبدأ فعليا بوضع قواعد عسكرية فى السودان".

وطالب المشير عبدالفتاح السيسى الخروج بخطاب رسمى، لإعلان ترشحه لرئاسة الجمهورية، وإصدار قرار جمهورى بالعفو عن جميع المقبوض عليهم من شباب الثورة، لفتح ملف إدخال الشباب فى الحياة السياسية والعامة.