رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وقف شركتى أسمنت تستخدمان الفحم دون موافقة البيئة

أخبار وتقارير

الجمعة, 14 فبراير 2014 10:18
وقف شركتى أسمنت تستخدمان الفحم دون موافقة البيئةصورة أرشيفية
كتبت - أماني سلامة:

أكدت الدكتورة ليلي إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة أنه بإجراء التفتيش الدوري على المنشآت الصناعية، لمتابعة مدي التزامها بالاشتراطات البيئية، تم رصد مخالفات بيئية بشركة تيتان مصر للإسمنت بمدينة بني سويف الجديدة تمثلت في وجود أعمال حفر وقواعد كأساسات لإنشاء طاحونة للفحم لاستخدامه كوقود، وذلك دون الحصول على موافقة من جهاز شئون البيئة.

وقامت وزارة البيئة بمخاطبة رئيس جهاز تنمية

مدينة بني سويف الجديدة بإيقاف جميع الأعمال الخاصة بالإنشاءات، وقامت الوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه تلك الشركة.
كما تم مخاطبة الجهات المختصة بمحافظة السويس لوقف أعمال حفر وقواعد كأساسات لإنشاء طاحونة لطحن الفحم لاستخدامه كوقود بالشركة العربية للاسمنت بالسويس والتي تمت دون الحصول على موافقة من جهاز شئون البيئة.
جدير بالذكر وفى إطار المتابعة المستمرة للشركات المستخدمة للفحم كوقود فقد قامت وزارة البيئة من قبل بمخاطبة سكرتير عام محافظة السويس لإيقاف جميع الأعمال الخاصة بالإنشاءات 5 وحدات لتخزين الفحم بشركة لافارج للأسمنت وعدم البدء فى إقامة أى منشآت أخرى لحين إبداء الرأى فى استخدام الفحم كوقود بديل.
وأوضحت الدكتورة ليلى اسكندر أن قرار استخدام الفحم كوقود بديل ليس بالخطوة السهلة لكن يجب أن يخضع لكافة الدراسات المطلوبة والتي تضع صحة المواطن والحفاظ على البيئة في المقام الأول.

أهم الاخبار