رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر تشارك فى مؤتمر مقدمى الملاحة الجوية بالأردن

أخبار وتقارير

الجمعة, 14 فبراير 2014 09:47
مصر تشارك فى مؤتمر مقدمى الملاحة الجوية بالأردنمصر للطيران
كتب - عبدالخالق خليفة:

شاركت مصر في المؤتمر الدولي لمقدمي خدمات الملاحة الجوية بالشرق الأوسط، المعروف باسم (الكانزو)، الذي عقد مؤخرا في الأردن.

يأتي ذلك في إطار الاهتمام بالمشاركة في المؤتمرات والمحافل الدولية المتخصصة في الطيران المدني والملاحة الجوية، صرح بذلك الدكتور أشرف زكي رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية.
وأشار إلي أهمية مشاركة مصر في مثل هذه المؤتمرات لتبادل

الخبرات ومعرفة أحدث الدراسات والخطط  في مجال الملاحة الجوية.
وصرح الكابتن إيهاب محي رئيس الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية عقب عودته ومشاركته بالمؤتمر بأنه تم تقديم ورقة عمل تتضمن الأنشطة المتقدمة لخدمات الملاحة الجوية في مصر، طبقا للمقاييس العالمية وتوصيات المؤتمر الدولي للملاحة الجوية الذي
عقد في مونتريال بكندا عام 2012، كما ناقش المؤتمر اجراءات تعزيز منظومة السلامة الجوية للرحلات العابرة عبر الأجواء والرحلات الهابطة بالمطارات حسب تعليمات الإيكاو.
حضر المؤتمر ممثلون عن منظمة الإيكاو ومنظمة اليورو كونترول والدول الأعضاء في منظمة الكانزو، ومن بينها مصر والسعودية والسودان والأردن وبريطانيا وإيطاليا.
الجدير بالذكر ان مصر من أوائل الدول الأعضاء بمنظمة الكانزو منذ انشائها في عام 2004 وهى كيان دولي مستقل يرعي مصالح مقدمي الخدمات الملاحية على الصعيد الدولي.

 

أهم الاخبار