رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مخترعون يناشدون "التعليم" للنظر إليهم

أخبار وتقارير

الخميس, 13 فبراير 2014 16:38
مخترعون يناشدون التعليم للنظر إليهم

رغم إهمال المدارس لطلابها المتفوقين, إلا أن إصرار الطلاب على إثبات كفائتهم فى الاختراع كان غالباً على إهمال معظم المدارس الحكومية لهم, والذين تفوقت قدراتهم العلمية على مستوى التعليم الحكومي

وقالت ــ آلاء الدخاخني ــ الطالبة بالصف الثالث الثانوي, إن أول اختراع لها كان منذ الصف الثاني الإعداي، ولم تحصل على أى اهتمام من الإدارات التعليمية إلا منذ شهور قليلة، عندما تم تسجيل اختراعها الذي يتمثل في "مولد كهربائي ذاتي"  .
وأضافت الدخاخني في تصريحاتها لـ"بوابة الوفد" أنها

قامت باختراع 6 اختراعات أخرى منها "توربيد الرياح , ونظام للتحكم بالسيارات, وجهاز مضاد للزلازل لتدريج الطاقة قبل وصولها للمنزل, وأخيرا درع كيميائي".
وأكدت أنه قبل دخولها اختراع" محاكاة نموذج جائزة نوبل" كانت تعمل بمفردها ولا يساندها أحد حتى إدارة  المدرسة التابعة لها وهي "الجيزة الثانوية بنات" ، والتي لم تعترف بأى اختراع لها إلا عندما ظهرت على شاشات التلفاز على حد قولها.
وناشدت المخترعة الصغيرة -  الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم, ودكتور عصام حجي المستشار العلمي لرئاسة الجمهورية،  بالاهتمام باختراعتها واتخاذ أي إجراء لتنفيذها لأنها تعمل على مساعدة الدولة.
وأوضح هاني نصارــ الطالب بالصف الثالث الثانوي ــ  أنه يشارك الآن فى مسابقة "ابتكار أسلوب جديد للسيارت لعام 2030 فى فرنسا", وذلك بعد اختراعه "سلاح الصوت" لفض الاعتصامات أوالتظاهرات بدلاً من الغاز المسيل للدموع, بالإضافة إلى اختراع آخر وهو "استخدام الموجات الكهرومغناطسية" .
وناشد نصار مسئولي التعليم بالدولة للاهتمام باختراعاته مشيراً إلى أنه عندما يقدم أي من الأفكار التي يخترعها لصالح مدرسته, تعتقد الإدارة أنه يتعدى حدوده ويقولوا "خليك فمذاكرتك أحسن" .
 

أهم الاخبار