رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفير مصر الأسبق بروسيا:

زى السيسى المدنى لا يدل على ترشحه للرئاسة

أخبار وتقارير

الخميس, 13 فبراير 2014 07:45
زى السيسى المدنى لا يدل على ترشحه للرئاسةالمشير عبدالفتاح السيسي
وكالات

قال السفير عزت سعد سفير مصر الأسبق في روسيا إن زيارة المشير عبد الفتاح السيسي لروسيا تأتى رداً على زيارة وزير الدفاع والخارجية الروسيين لمصر في نوفمبر الماضي، مضيفاً أن هدف الزيارة هو بحث مجمل العلاقات بما فيها التعاون العسكري.

وأضاف سعد ": أن ارتداء المشير السيسي للملابس المدنية خلال الزيارة ليست له دلالات على ترشيحه للرئاسة كما يزعم البعض"، مشيراً إلى أن ذلك طبيعي ومن قبيل البروتوكول المتبع في مثل هذه

الزيارات.
وتابع: "إنه لأول مرة منذ 40 عاماً يقوم وزير الدفاع المصري بزيارة رسمية إلى روسيا لتوقيع اتفاقيات عسكرية ولتنفيذ اتفاق الشراكة الإستراتيجية بين البلدين".
وأوضح سعد أن بين مصر وروسيا شراكة استراتيجية منذ أن تم توقيع اتفاق عام 2009 بهدف تنويع مصادر التسليح لأنه لا توجد دولة تنتج كل ما تحتاجه من سلاح.

وقال سعد إن زيارة الوفد المصري لموسكو عودة

للحضور الروسي في الشرق الأوسط وتأكيد لتحرر مصر من التبعية للولايات المتحدة الأمريكية ، موضحاً أن هناك تغيرا في خريطة المنطقة، لافتًا إلى أن الزيارة تأتى لإعادة التوازن إلى السياسة المصرية الخارجية فيما يتعلق بعلاقتها بالولايات المتحدة وروسيا والعديد من البلدان الأخرى.
وأضاف سعد، أن الزيارة تمثل نقطة تحول كبيرة جدًا في العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى أنها تعبر عن استقلالية القرار المصري.
وأكد سعد، على أن مصر تعمل في الوقت الراهن على "ترميم" علاقاتها الخارجية، بعد التوجهات الخاطئة التي اتبعها الرئيس المعزول محمد مرسي الذي زار روسيا ولكنها كان محكوم عليها بالفشل.
 

أهم الاخبار