رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القومى للإنسان ينفى وجود ضغوط لمنع تقرير"رابعة"

أخبار وتقارير

الاثنين, 10 فبراير 2014 12:10
القومى للإنسان ينفى وجود ضغوط لمنع تقريررابعة
كتبت – سارة سمير:

أكد حافظ أبوسعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان, وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان, أن المجلس لم يصل إلى نتائج تقرير فض اعتصامى رابعة والنهضة حتى الآن.

وقال رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان, فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، ظهر اليوم "إن ما تدوالته المواقع الإخبارية بإعلان مصادرعن عقد مؤتمر لعرض التقرير, عار من الصحة, مؤكدًا أن المجلس سيصدر بيانًا عن عقد مؤتمر صحفى لعرض التقرير.
وأضاف أبوسعدة, أن ناصر أمين مدير مكتب الشكاوى بالمجلس القومى لحقوق الإنسان، لم

ينته من التقرير حتى الآن ولكنه عرضه على المجلس بشكل شفهى, ولم يتسلم أى من أعضاء المجلس نسخة مكتوبة من التقرير حتى يتم تسريبها إلى أى من الجهات الأمنية أو السيادية.
واستنكر عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان, ما صدر صباح اليوم, من الدكتور عفت السادات بتدخل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى لمنع عرض التقرير.
وأكد ناصر أمين مدير مكتب الشكاوى بالمجلس القومى لحقوق الإنسان، أنه
لم ينته بعد من صياغة التقرير، وأنه لا يوجد نسخة مكتوبة منه حتى الآن حتى يتم توزيعها على أعضاء المجلس، لافتًا إلى أن المجلس ما زال يسعى إلى التأكد من بعض المعلومات التى وردت بالتقرير.
ونفى أمين فى تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد", الحديث عن أى ضغوط تمارس على المجلس القومى لحقوق الإنسان, لمنع إعلان التقرير, مشيرًا إلى أنه حديث عار من الصحة, وأن المجلس سيصدر بيانًا عن موعد إعلان نتائج التقرير.
ويذكر أن لجنة تقصى الحقائق تواصل عملها حاليًا بالاستماع إلى شهادات المشاركين فى فض الاعتصام، من خلال عقد لقاءات مع أهالى الضحايا والمصابين وأهالى المنطقة والمنظمات الحقوقية.

أهم الاخبار