رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قبل 30 يونيو..

الانتهاء من المشروع القومى لبطاقة الحيازة الزراعية

أخبار وتقارير

الأحد, 02 فبراير 2014 13:52
الانتهاء من المشروع القومى لبطاقة الحيازة الزراعيةصورة أرشيفية
بوابة الوفد - متابعات:

أعلن المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات انه سيتم اطلاق المناقصة العامة للمشروع القومى للانترنت فائق السرعة قبل نهاية شهر فبراير الجارى، كما سيتم قبل حلول 30 يونيوالقادم الانتهاء من المشروع القومى لبطاقة الحيازة الزراعية، بالتعاون مع وزارة الزراعة والبحث العلمى، مؤكدا حرص الوزارة على توطين تكنولوجيا المعلومات فى كل قطاعات وانحاء مصر.

جاء ذلك فى تصريحات ادلى بها وزير الاتصالات اليوم على هامش الندوة التى عقدتها وزارة الزراعة اليوم

حول "تفعيل المشروع القومى لتطبيق نظام معلوماتى متكامل لادارة وتنمية الثروة المائية والسمكية فى مصر" بحضور وزراء الزراعة والاتصالات والبحث العلمى.
واوضح المهندس عاطف حلمى أن الحكومة لديها الخبرة الكافية لإنجاح هذا المشروع وتوفير المعلومات اللازمة لكافة الأنشطة، وأن وزارة الاتصالات تقوم بمجهود للنهوض بالقطاعات الخدمية فى مصر، مضيفًا أن هناك خطة للتوسع فى إقامة مشروعات أخرى.

وكشف وزير الاتصال أنه سيتم إصدار بطاقة الحيازة الزراعية الإلكترونية للمزارعين بمحافظات الجمهورية، حيث تستهدف البطاقة متابعة بيانات التعديات على الأراضى الزراعية وتوفير مستلزمات الإنتاج للمزارعين من خلال إضافتها على البطاقة الإلكترونية، حيث تحمل اسم "بطاقة حيازة وخدمات زراعية مطورة" وتحل بديلا للحيازة التقليدية.

واكد حلمى حرص وزارته على العمل بروح الفريق من اجل رفع الكفاءة والانتاجية ومحاربة الفساد والحفاظ على ثروات مصر، مشيرا إلى انه يجرى استحداث نماذج جديدة لشراكة حقيقية مثل مشروع "الدفع مقابل الخدمة" داعيا إلى ضرورة التفكير بوسائل مبتكرة وانماط غير تقليدية من اجل تحقيق النهضة ومواجهة التحديات.
 

أهم الاخبار