رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عسكريون: ترقية السيسى لمحاربته الإرهاب

أخبار وتقارير

الاثنين, 27 يناير 2014 17:12
عسكريون: ترقية السيسى لمحاربته الإرهابالسيسى
كتب – منة الله جمال ومحمد مصطفى:

أصدر  الرئيس عدلى منصور،  قراراً جمهورياً بترقية  الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لرتبة مشير.

ورأى خبراء عسكريون، أن قرار الترقية جاء فى ضوء ما قدمه السيسى من مجهودات للقوات المسلحة وانحيازه للثورة المصرية التى طالبت بالإطاحة بحكم جماعة الإخوان.
وأكد اللواء ممدوح شاهين، عضو المجلس العسكرى السابق، أن قرار رئيس الجمهورية بترقية الفريق أول عبد الفتاح السيسى، النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربى، لرتبة المشير جاء فى ضوء ما قام به من مجهودات فى القوات المسلحة.
وقال "شاهين"  إن المجهودات التى بذلها الفريق السيسى تستحق التكريم ومنحه رتبة المشير.
ونفى "شاهين" اشتراط القانون العسكرى مشاركة من يمنح رتبة المشير فى الحرب، موضحًا أنها سلطة تقديرية لرئيس الجمهورية.
ومن جانبه رحب اللواء حمدى بخيت، الخبير الإستراتيجى والعسكرى، بقرار ترقية الفريق أول عبد الفتاح السيسى، نائب أول رئيس الوزراء ووزير الدفاع والإنتاج الحربى لرتبة المشير، موضحًا أن القرار جاء

نتيجة انجازاته  العديدة فى قيادة الدولة فى المرحلة الراهنة.
وقال " بخيت" الفريق السيسى شال روحه على كفه وواجه الإرهاب لذلك يستحق التكريم".
وأوضح "بخيت" أن ترقية الفريق السيسى إلى رتبة مشير علامة على أنه وصل إلى سن من الرتب وإيذانًا بتعديل وزارى ليكون لديه الفرصة للترشح للرئاسة، مشيرًا إلى أنه ليس لديه معلومات عن تقدم الفريق باستقالته من منصبه.
فيما علق الخبير الإسترتيجى فؤاد علام، على حصول الفريق أول عبد الفتاح السيسى على رتبة مشير، قائلاً" أنه شيء طبيعى  أن يحصل على هذه الرتبة وهذا أقل شيء تقدمه له الدولة؛ حيث قدم حياته فى فداء لمصر"، مشيراً إلى أن التاريخ سيذكر السيسى  بكل تقدير كونه قائد عظيم.
وأضاف علام أن ترقيه الفريق السيسى لرتبة مشير ليس له علاقة بكونه أعلن
الترشح للرئاسة لكنه تقديراً له.
وتابع "الشعب االمصرى قال كلمته فى الاستفتاء وإلى جانب مطالب القوى السياسية برغبته فى أن يترشح السيسي"، مؤكداً أعلان ترشح السيسى سيكون قريباً جداً.
وفيما أكد اللواء نبيل فؤاد  الخبير الإسترتيجي، أن ترقية الفريق عبد الفتاح السيسى لرتبه مشير تكريماً له قبل أن يغادر القوات المسلحة للمشاركة فى  الانتخابات الرئاسية.
وأشار فؤاد إلى أن إعلان ترشح المشير السيسى للرئاسة يعتبر الآن مسألة وقت فقط.
ونفى فؤاد، الأقاويل التى ادعت أن منصب المشير يجب أن يحصل عليه قائد شارك فى الحرب، وانتصر فيها، قائلاً " النظام العسكرى المصرى لا ينص على هذا على عكس دول مثل أن أنجلترا وروسيا تشترط هذا".
وهنأ اللواء عبد الرافع درويش، رئيس حزب فرسان مصر والخبير الإستراتيجي، المشير عبد الفتاح السيسى النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الدفاع والإنتاج الحربى، بترقيته إلى رتبة المشير، موضحاً أنه يستحق الترقية.
وقال "درويش" ، السيسى بطل ووطنى ورمز لمصر. حط روحه على كفه ليحارب الإرهاب"، متمنياً أن يعلن السيسى ترشحه لرئاسة الجمهورية حتى يقود مصر للخلاص.
وأكد الخبير الإستراتيجى أن قرار المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية، بترقية الفريق السيسى لرتبة المشير جاء بناء على مطلب شعبى.

أهم الاخبار