عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

و. جورنال: إجراء الرئاسية أولًا يؤدى لمزيد من الصدامات

السيسي
السيسي

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال الأمريكية": إن قرار الحكومة المصرية بإجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية، سيعطى فرصة للرئيس القادم، بأن يحظى بسلطة تشريعية كبيرة.

وتوقعت بأن يكون رئيس مصر القادم هو قائد الجيش المصرى الفريق أول عبدالفتاح السيسى  الذى ألمح إلى أنه يفكر فى الترشح لهذا المنصب - نظرًا لما وصفته بالتأييد الشعبى والسياسى الكبير الذى يحظى به السيسي، فضلًا عن توقعها بترشح عدد قليل لهذا المنصب.
وقالت "إن قرار إجراء الانتخابات الرئاسية أولًا، يغير خارطة الطريق التى وضعها الجيش المصرى بعد الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسى فى يوليو الماضى إبان ثورة شعبية، زاعمة يأن التسلسل الجديد سيضع الرئيس

القادم للبلاد فى موقف يمكنه من التأثير على الناخبين بهدف دعم المرشحين لعضوية البرلمان الذين يحظون بتأييده، على حد زعمها".
كما وصفت القرار بأنه يمهد الطريق إلى مزيد من الصدامات مع جماعة الإخوان المسلمين "المحظورة حاليًا" التى ينتمى إليها الرئيس المعزول.
واستشهدت الصحيفة برأى بعض المراقبين القائل بأن تقديم الانتخابات الرئاسية على البرلمانية فى مصر، من شأنه أن يعطى الرئيس القادم نفوذا كبيرا على تشكيل البرلمان القادم