رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبوسعدة: الرئاسة أولا.. لا يخالف الدستور

أخبار وتقارير

الأحد, 26 يناير 2014 14:40
أبوسعدة: الرئاسة أولا.. لا يخالف الدستورحافظ ابو سعدة
كتب- محمود فايد:

نفى حافظ أبو سعدة, عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان,  وجود أى مخالفة دستورية لتقديم الانتخابات الرئاسية على البرلمانية, وفقا لقرار الرئيس المؤقت عدلى منصور.

وأكد أبو سعدة، أن إجراء الانتخابات الرئاسية أولا خطوة تتوافق مع صحيح الدستور، والقانون  قائلا:" لا توجد أى مخالفات دستورية وقانونية بشأن تقديم الانتخابات الرئاسية على البرلمانية".

جاء ذلك، فى الوقت الذى تردد فيه وجود أزمة دستورية عقب قرار رئيس الجمهورية اليوم،

بتعديل خارطة الطريق, خاصة فيما يتعلق بشروط الترشح للرئاسة، حيث يتعين على المرشح الرئاسى الحصول على تزكية 20 عضوا من أعضاء مجلس النواب، أو تأييد 25 ألف مواطن، من شأنها إتاحة الفرصة للطعن على إجراءات الانتخابات.

ولفت عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إلى أن التعديلات المنتظر إجراؤها على قانونى مباشرة الحقوق السياسية والانتخابات، ستعالج

هذه النقطة بالإضافة إلى  تغير القسم، وتحديد الجهة التى يؤدى الرئيس القادم أمامها اليمين الدستورية التى من المنتظر أيضا أن تتم مثلما حدث مع الرئيس المعزول محمد مرسى، الذى أدى اليمين الدستورية أمام المحكمة الدستورية.

وأشاد أبو سعدة، بخطاب الرئيس حين طالب بمراجعة أسماء المعتقلين فى السجون مرة أخرى  لتحقيق  العدل، وإرثاء دولة القانون، خاصة فى ظل إلقاء القبض العشوائى من قبل جهاز الشرطة خلال هذه المرحلة، مشيراً فى الوقت ذاته أيضا إلى مخاطبة محكمة الاستئناف بزيادة عدد دوائر محاكمة قضايا الإرهاب لتحقيق العدالة الناجزة.

أهم الاخبار